الموقعتحقيقات وتقارير

انطلاق فعاليات افتتاح وحدة العلاج الكيميائي بمستشفى السلام الدولي بالمعادي

كتبت- يوستينا أنور

انطلقت فعاليات افتتاح وحدة العلاج الكيميائي بمستشفى السلام الدولي بالمعادي، بالإضافة إلى اطلاق مبادرة للتوعية بمرض سرطان الثدي وذلك بحضور الدكتور فهد خاطر، رئيس مجلس إدارة مجموعة ألاميدا الطبية.

وقد افتتح المؤتمر أحد المنظمين أن  مستشفى السلام الدولي تسعي دائماً لتقليص فجوة الرعاية الصحية ليكون هناك فحص شامل لسرطان الثدي و التي قد تصل دعمها إلي 70% و يحتوي على موجات تصادمية و تحليل سكر و مؤشرات حيوية.

وتابع قائلًا “يسعى شركاء النجاح للتعاون مع أفضل المتخصصين للقيام بزيارات ميداينة لإلقاء ندوات توعية وفحص للمرضي”.

وأكد أن الجميع في مستشفي السلام الدولي يؤمنوا بأن نشر الوعي الصحي هو الخطوة الأولي في مكافحة المرض و جعل العلاج أسهل ما يمكن.

و من جانبه علق الدكتور حاتم أبو القاسم، عميد المعهد القومي للأورام، قائلاً، أن مستشفى السلام الدولي تقدم وحدة أورام تشمل كل تخصصات الأورام، منها جراحة الجهاز الهضمي والجهاز التناسلي وكل تخصصات الأورام.

نرشح لك :ألبوم صور… انطلاق فعاليات افتتاح وحدة العلاج الكيميائي بمستشفى السلام الدولي بالمعادي

وأكد «أبو القاسم» أنهم بصدد إطلاق حملة للكشف المبكر عن أورام الثدي، لأن إكتشاف مرض سرطان الثدي المبكر يساعد علي سرعة الشفاء لذلك تحاول المستشفى نشر الوعي المبكر عن سرطان الثدي بحملات التوعية.

يذكر أنه بعد إفتتاح وحدة العلاج الكيميائي و إطلاق مباردة التوعية بمرض سرطان الثدي، تم القيام بجولة في الدور التاسع في وحدة العلاج الكيميائي وتم مشاهدة فيديو لتركيب القطاع كله حيث وتم الشرح فيه توافر العلاج كله في هذا الدور فقط حتي لا يضطر المريض إلى التنقل كثيراً للحصول علي الرعاية اللازمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى