الموقعتحقيقات وتقارير

انتخابات المحامين على صفيح ساخن

رئيس اللجنة لـ«الموقع»: الأحكام لم تصلنا بعد.. واجتماع غدا لاتخاذ مايلزم

سامح عاشور: سنتقدم بطعم على حكم الاستبعاد

الزيات معلقا على الحكم: إنا لله وإنا إليه راجعون

كتبت: منة وهبه ويارا ياسر

قال مجدي سخي، وكيل النقابة العامة والقائم بأعمال النقيب ورئيس اللجنة المشرفة على الانتخابات، في تصريح خاص لـ«الموقع»، إن اللجنة ستنتظر حتى استلام الأحكام، فالحكم صدر اليوم فقط، ولم نطلع عليها بعد، كما أن الأحكام لم تصلنا حتى الآن.

وأضاف سخي، أن النقابة ستجتمع، غدا الأحد بمقر نقابة المحاميين لمناقشة ما سيتم اتخاذه من قرارات…

وكانت محكمة القضاء الإداري، قد أصدرت اليوم السبت، حكمًا باستبعاد كل من سامح عاشور، نقيب المحامين الأسبق، ومنتصر الزيات، من الترشح لخوض انتخابات النقابة المزمع إجراؤها الشهر المقبل.

وقبلت المحكمة الدعاوي المقامة من أحد المحامين لاستبعاد عاشور والزيات وذلك لمخالفتهما شروط الترشح ووجود بعض الموانع القانونية التي تحول دون ترشح كل منهما في تلك الانتخابات.

من جانبه قال منتصر الزيات، المرشح لمنصب نقابة المحامين عبر صفحته على “فيسبوك ” حول خبر استبعاده عن الانتخابات “إنا لله وإنا إليه راجعون اللهم أجرني في مصيبتي وأخلفني خيرًا منها “.

وتابع الزيات، “لا توجد عندي حالة وفاة ولكن النبي صلى الله عليه وسلم علمنا أن نسترجع في كل المواقف التي تمثل شرا في ظاهرها فاسترجعت عندما بلغني حكم استبعادي من الانتخابات، وقدر الله كله خير”.

أما سامح عاشور ، نقيب المحامين الأسبق، فقال عبر صفحته الرسمية على “فيسبوك”، جاري الاطلاع على أسباب حكم الاستبعاد من الانتخابات الصادر من محكمة القضاء الاداري لاتخاذ مايلزم، والله ولي التوفيق”.

وتابع عاشور “، أنه جاري اتخاذ إجراءات الطعن علي الحكم الصادر من محكمة القضاء الاداري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى