الموقعرياضة

اليويفا يدرس نقل نهائي دوري أبطال أوروبا إلى لندن بسبب الأزمة الروسية الأوكرانية

كتب- أحمد عبد العليم

يفكر مسؤولو الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يويفا، في نقل المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا 2022، إلى العاصمة الإنجليزية لندن بدلًا من إقامتها في روسيا.

وتقام المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا 2022 يوم 28 من شهر مايو القادم، على ملعب ملعب سان بطرسبرج أرينا في روسيا.

وفي الساعات الماضية، حشدت الحكومة الروسية أكثر من 100 ألف جندي على حدودها مع أوكرانيا، مما يهدد بحدوث عزو محتمل إلى الأراضي الأوكرانية خلال الأيام القادمة.

ووفقًا لصحيفة AS الإسبانية، فإن يويفا سيضطر إلى نقل نها دوري أبطال أوروبا إلى دولة أخرى، إذا حدث غزو روسي إلى الأراضي الأوكرانية.

وأوضحت الصحيفة الإسبانية أن ملعب ويمبلي في لندن، الأقرب لاستضافة نهائي دوري أبطال أوروبا حال نقلها من مدينة سانت بطرسبرج الروسية.

وفي سياق متصل، يستعد فريق تشيلسي الإنجليزي حامل لقب دوري أيطال أوروبا في النسخة الماضية، لـ مواجهة نظيره فريق ليل الفرنسي، في العاشرة من مساء اليوم الثلاثاء، في إطار منافسات المسابقة الأوروبية.

كما يواجه فريق يوفنتوس نظيره فريق فياريال، في إطار ذهاب منافسات الدور الـ 16 في مسابقة دوري أبطال أوروبا، اليوم الثلاثاء في تمام الساعة 10:00 مساءً بتوقيت القاهرة، وفي تمام الساعة 11:00 مساءً بتوقيت المملكة العربية السعودية، على ملعب لا سيراميكا، معقل الغواصات الصفراء.

ويحتل فريق يوفنتوس المركز الرابع من ترتيب جدول منافسات الدوري الإيطالي، برصيد 47 نقطة، وبفارق 9 نقاط عن المتصدر، فريق ميلان، الذي يمتلك 56 نقطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى