رياضة

الهلال يحسم الكلاسيكو على حساب الأهلي ويعزز صدارته للدوري السعودي

كتب – محمد علاء

عزز الهلال صدارته لدوري روشن السعودي لكرة القدم، وذلك عقب فوزه على الأهلي 3 /1، اليوم الجمعة، ضمن منافسات الجولة 11 من المسابقة.

ورفع الهلال رصيده إلى 29 نقطة في صدارة الترتيب، فيما تجمد رصيد الأهلي عند 22 نقطة في المركز الخامس.

وتقدم الأهلي في الدقيقة الأولى عن طريق ميلنكوفيتش سافيتش، قبل أن يضيف أليكساندر ميتروفيتش الهدف الثاني للهلال في الدقيقة 37.

وفي الدقيقة 58 سجل ألان سان ماكسيمان الهدف الوحيد للأهلي، فيما سجل زميله روجر إيبانيز الهدف الثالث للهلال بالخطا في مرمى فريقه في الدقيقة 84.

ولم ينتظر الهلال سوى 45 ثانية فقط، ليسجل له الصربي ميلنكوفيتش سافيتش الهدف الأول، حيث تلقى كرة طولية من المدافع السنغالي كاليدو كوليبالي، ليروضها بنجاح داخل منطقة الجزاء، ويسددها في شباك إدوارد ميندي حارس الأهلي مسجلا الهدف الأول.

وبعد الهدف تبادل الفريقان الهجمات بشكل منتظم، وتألق ياسين بونو حارس الهلال في إبعاد الفرص الخطيرة عن مرماه، فيما حاول دفاع الأهلي إبعاد الخطر الهجومي في الهلال متمثل في المهاجم الصربي أليكساندر ميتروفيتش، ومعه البرازيلي مالكوم ومواطنه ميشيل ديلجادو والنجم سالم الدوسري.

على الجانب الأخر، دخل الأهلي المباراة بهجوم يقوده البرازيلي روبرتو فيرمينو، وزميله الجزائري رياض محرز والفرنسي ألان سان ماكسيمان، واللاعب الإسباني الشاب جابري فيجا.

وكان الهلال الأكثر خطورة على المرمى وسدد لاعبوه على مرمى ميندي العديد من الكرات، لكنها لم تفلح في إضافة الهدف الثاني، فيما لم يستسلم الأهلي وحاول كثيرا هز شباك ياسين بونو دون جدوى.

وحصل الهلال على ضربة جزاء في الدقيقة 24، بعد عرقلة تعرض لها مالكوم داخل منطقة الجزاء من فرانك كيسي لاعب وسط الأهلي، لكن ميتروفيتش فشل في ترجمتها إلى هدف بعد تصدي رائع من ميندي في الدقيقة 26.

وفي الدقيقة 37 نجح الهلال في تسجيل الهدف الثاني عن طريق ميتروفيتش، الذي تلقى كرة عرضية من سعود عبد الحميد من الجهة اليمنى، ليحولها بضربة رأس في الشباك.

ونجح الهلال في السيطرة على مجريات اللعب والحفاظ على تقدمه، حتى أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتقدمه 2 / صفر.

ومع بداية الشوط الثاني، دخل الأهلي بشكل مختلف محاولا تعويض ما حدث في الشوط الأول وتأخره بهدفين، وشن العديد من الهجمات على مرمى ياسين بونو محاولا تسجيل هدف تقليص الفارق.

وفي الدقيقة 58 سجل ألان سان ماكسيمان الهدف الوحيد للأهلي، حيث مرر رياض محرز الكرة لسان ماكسيمان الذي سددها في شباك بونو.

وسدد ميلنكوفيتش سافيتش لاعب الهلال كرة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 74، لكنها مرت أعلى عارضة ميندي.

وضغط الهلال بكل قوته بينما تراجع المخزون البدني لفريق الأهلي مع مرور الدقائق، وتعرض الدفاع لضغط كبير من هجمات متتالية من الفريق المضيف.

وأسفر ضغط الهلال عن تسجيله الهدف الثالث في الدقيقة 83، حينما أرسل سعود عبد الحميد كرة عرضية لزميله سالم الدوسري، لكن روجر إيبانيز مدافع الأهلي حول الكرة بالخطأ في مرمى فريقه ليمنح الهلال الهدف الثالث.

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الثاني أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته والمباراة بفوز الهلال 3 /1 .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى