مدارس وجامعات

النيل الأهلية توقع بروتوكولا تعليميا مع واحدة من أعرق أنظمة الجامعات المتكاملة في أمريكا

كتبت – أميرة السمان

وقعت كلية إدارة الأعمال بجامعة النيل الأهلية بروتوكولا تعليميا مع جامعة تينيسي في مدينة مارتن بأمريكا ، على برنامج الدرجة المزدوجة (EMBA / MBA) ماجستير إدارة الأعمال بين الجامعتين ، وهو الاتفاق الذي يعتبر الأول من نوعه مع واحدة من أعرق أنظمة الجامعات المتكاملة في الولايات المتحدة الأمريكية والتي تأسست عام 1794.

تم التوقيع الإلكتروني على البرتوكول بين الطرفين في مراسم ضمت من جامعة النيل الأهلية الدكتور وائل عقل ، رئيس الجامعة ، والدكتور حسن علي ، عميد كلية الإدارة بالجامعة ، ومن جامعة تينيسي بالولايات المتحدة الأمريكية ، الدكتور كيث كارفر ، رئيس نظام جامعة تينيسي ، وبحضور عدد من الكوادر التعليمية بالجامعتين .

من جانبه أعرب الدكتور حسن علي ، عميد كلية الإدارة بجامعة النيل الأهلية ، عن اعتزازه بإنجاز هذه الاتفاقية والتى استمرت المفاوضات من أجلها أكثر من عامين و نصف ، خاصة وأن هذه الاتفاقية تجعل جامعة النيل الأهلية تقف على قدم المساواة مع مثل هذه الجامعات العريقة.

والبرنامج الدراسي في الاتفاقية يتيح لطلاب جامعة النيل الحصول على درجة الماجستير التنفيذي في إدارة الأعمال الذي تمنحه الجامعة لطلابها بالإضافة لبرنامج ماجستير إدارة الأعمال الذي تمنحه جامعة تينيسي لطلاب جامعة النيل ، بحيث يتخرج الطالب بشهادتين إحداهما من النيل والأخرى من تينيسى وتقريبا فى نفس الفترة الزمنية المحددة من 18 إلى 24 شهرا.

الجدير بالذكر أن ماجستير إدارة الأعمال الذي تمنحه الجامعة الأمريكية تم تصنيفه مؤخرًا في المرتبة الأولى في ولاية تينيسي و المرتبة 13 في جنوب أمريكا والمرتبة 62 على مستوى الولايات المتحدة الأمريكية جميعها و التي بها أكثر من ثلاثة ألاف جامعة تقدم هذا البرنامج، والبرنامج مخصص للمديرين التنفيذيين وسيتم تقديمه من خلال نظام التعلم المختلط (الهجين) بين التعلم عن بعد و التعلم المباشر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى