سياسة وبرلمان

النائب السابق لرئيس «الأهلي»: انتقال اللاعبين إلى الدور السعودي بالأسعار الخرافية يثير غيظ وغضب الناس

كتب- أحمد عبد العليم

علق أحمد سعيد النائب السابق لرئيس «الأهلي»، على الجدل المثار حول صفقات انتقال اللاعبين إلى الدوري السعودي.

وكتب أحمد سعيد، على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: كلام ربما لايعجب البعض أقوله وأجري على الله

وأضاف: شىء مستفز جدًا ومحبط جدًا للناس كتير هذه الأرقام الخرفية التي تنشر جزافًا على السوشيال ميديا بشأن صفقات بيع وانتقال لاعبي كرة القدم خصوصًا بعد أن ألقت النوادي السعودية بثقلها المالي الهائل في معمة هذه السوق التي تعقد فيها الصفقات بالمليارات هذه الأيام.

وتابع: وبعد أرقام الصفقات الأسطورية التي دفعت لشراء كريستاينو رونالدو وبنزيما ونيمار وغيرهم للعب في السعودية، الناس تتابع مؤخرًا أيضًا الأرقام المهولة المعروضة لانتقال محمد صلاح من ليفربول إلى نادي اتحاد جدة، حسبما يقولون لضمان “متابعة أكثر من 100 مليون مصري للدوري السعودي تحديدًا لمشاهدة نجمنا المفضل وفخر ملايين المصريين.

وواصل: ولكن مسألة شراء اللاعبين بالمليارات والتي توازي ميزانيات دول صغيرة، أري أن الإعلان عنها بهذا الأسلوب العشوائي يثير في الحقيقة ليس غيظ وغضب الناس العاديين فحسب ولكن أيضَا أبطال اللعبات الأخرى الذين يعانون الأمرين ويذوقون العذاب ليحصلوا لبلدهم على بطولة أو ميدلية وقد يقول البعض إنها سوق الرياضة وبيزنس كرة القدم وأرزاق اللاعبين ربنا يزيدهم ولكني أرى أن عقود اللاعبين كاي عقود أخرى يجيب أن تكون سرية ولا تقوم أي جهة بنشرها في العالم، فهذا شأن خاص بأطرافها ونشرها بهذه الطريقة العشوائية المستفزة يلحق ضررًا كبيرًا باللاعبين وبشعبيتهم في أوساط الطبقات الكادحة.

وأشار إلى أن: كما أنه يحبط الملايين من الشباب الذي يكد في مجالات أخرى مثل الطب أو الهندسة أو التجارة أو البحث العلمي ولا يجد مردودًا أو تقديرًا، وأيضًا فأن تداول تفاصيل فصفقات كرة القدم يلحق الضرر بالرياضات الأخرى، ويؤثر على نفسية أبطال ربما تفوق مهاراتهم وانجازتهم لاعبي كرة القدم.

واختتم: تحتاج إلى قانون دولي أو ميثاق شرف يحمي صفقات اللاعبين ويقنن بيزنس كرة القدم ولا يحاوله إلى سوق نخاسة وصراع قوة يربح في من يملك المال فقط.. شرف الرياضة أهم وأغلي وأبقي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى