الموقعمحافظات

” الموقع ” ينشر القصة الكاملة لواقعة اختطاف الطفل زياد البحيري من أمام منزله بالمحلة

الغربية – عاصم هشام 

كعادته كل يوم خاصة في أجازته الدراسية يقوم الطفل زياد أحمد البحيري بالاستيقاظ مع والدته لفتح محل والده الخاص ببيع زيوت السيارات الموجود بمنزلهم في منطقة أبودراع التابعة لقسم ثان المحلة بالغربية وينتظروا الأب حتي يلتحق بهم إلي المحل دون حدوث أي مشاكل أو أزمات ، ولكن يوم الأحد الماضي اختلف هذا المشهد وكانت الأسرة علي موعد مع اختبار قاسي عليهم جميعاً حيث قام عصابة في تمام الساعة التاسعة والنصف صباحا، بخطف الطفل أثناء تواجده برفقة والدته داخل محل لبيع زيوت السيارات الكائن أسفل منزلهم ، من قبل مجهولين، كانوا يستقلون سيارة ملاكي وحاولت الأم في انقاذه ولكنها سقطت مرتين أرضاً بعد ان فشلت في انقاذ نجلها لتصور إحدي الكاميرات المتواجدة أعلي منزلهم الواقعة كاملة لتصبح حديث مواقع التواصل الاجتماعي .

تلقي اللواء هاني عويس مدير أمن الغربية إخطاراً من مأمور قسم شرطة ثان المحلة الكبرى يفيد بورود بلاغ من أحمد البحيري بقيام مجموعة من الأشخاص بإختطاف نجله زياد من أمام محل لبيع زيوت السيارات والكائن بمنزلة بمنطقة أبو دراع، علي طريق المحله المنصوره.

انتقلت قوة أمنية من المباحث الجنائية إلي محل الواقعة تبين قيام شخصين مجهولي الهوية، قاموا بتغطية وجههم، بخطف طفل صغير، يدعي زياد، من محل لبيع الزيوت على الطريق الدائري المحلة المنصورة، داخل سيارة ملاكي وفروا هاربين.

تحديد السيارة المستخدمة في الحادث

وبعمل التحريات اللازمة رصدت الأجهزة الأمنية، من خلال تفريغ الكاميرات، علي رقم السيارة المستخدمة في واقعة خطف الطفل زياد، وتبين أن رقم السيارة “د و ق 1246” وبالاستفسار عن الرقم تبين أن هذه اللوحات مبلغ بفقدانها، في محضر رسمي تم تحريرة يوم 16/8/2021 من المواطن حسن محمود مصطفى مقيم بدائرة قسم ثان المنصورة بفقدان اللوحات الخاصة بسيارته والموضوعه على السيارة المستخدمة، كما عثرت الأجهزة الأمنية علي سيارة ملاكي متفحمة علي طريق قرية سجين الكوم، بدائرة مركز قطور، يشتبه في كونها المستخدمة في الواقعة.

” الموقع ” يلتقي بأسرة الطفل زياد

التقي “الموقع” بأحد أقارب الطفل، حيث قال أنه أثناء قيام مجهولين، بخطف الطفل زياد، كان يصرخ قائلآ متسيبنيش ياماما، وبعدها قامت الأم بإطلاق صرخات استغاثة، بعد أن تم سحلها علي الأرض مرتين، وخطف نجلها من بين يديها.

وأكد بأنه لايوجد خلافات مع الوالد أو مع الأم، وقامت النيابة العامة، بمعاينة مسرح الواقعة، وتم استدعاء الأم في النيابه لمدة 6 ساعات تقريباً، هي و الأب وجد الوالد والاخ، لسماع أقوالهم في الواقعة.

وأشار الأهل بأنه لم يتم الإتصال بهم من أي شخص لطلب فديه، والخاطفين كانو يراقبون الام والطفل قبل الخطف وقاموا بالمرور أكثر من مرة في ذالك التوقيت،والطفل المصاب بمستشفي المنصوره ليس زياد كما أشيع، وشقيقه الاصغر يتسائل أين أخي.

تحديد هوية المتهمين

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الغربية، من العثور على الطفل زياد ابن مدينة المحلة داخل منزل مهجور في قرية السجاعية مركز المحلة الكبرى، وجاري تسلميه لذويه، في اقل من 48 ساعة.

وتبين أن واقعة إختطاف الطفل زياد، تمت بواسطة عاملان “خردة”، واللذين كانا متواجدين بالقرب من سكن والد الطفل،
وتم اكتشاف أن خاطفي الطفل زياد، مقيمان في قرية سندسيس في المحلة الكبرى، وهم: “علاء 29 عاما، ورمضان الجوهري 31 عاماً، وقد قام الخاطفين بسرقة سيارة ولوحات معدنية، واستأجروا مخزن في قرية السجاعية وطلبوا فدية من والد الطفل، واعترفوا بهذه المعلومات أمام النيابة.

وكشفت النيابة عن التسجيلات التي تمت بين أفراد العصابة وبين والد الطفل، واستخدم المتهمون فيها برنامج تغيير الأصوات، وكانت مدة المكالمة ربع ساعة، وطلبوا فدية قدرها 2 مليون جنية، و تمكن البحث الجنائي من تحديد وجهاتهم.

وتم مواجهة المتهمين بالتسجيلات، واعترفوا بالتفاصيل، وكان هناك مكالمة من الطفل لوالده من هاتف أحد المتهمين من أجل الإطمئنان عليه، واستخدم البحث الجنائي تقنية حديثة للكشف عن المتهمين وتم عرضهم على النيابة العامة.

الطفل زياد يروي تفاصيل إختطافه

قال الطفل زياد أحمد البحيرى، أنه تم إختطافة من قبل شخصين ملثمين فى سيارة ملاكى من أمام المحل الخاص بهم، وأن المتهمين يبلغ عددهم 3 أشخاص قاموا بتغطية عينيه بقطعة قماش وطلبوا منه التوقف عن الصراخ وعدم إصدار أى صوت بعد إستقلالهم السيارة، وفور وصولهم قاموا بتهديده بالقتل، وإلقائه فى الترعة، مؤكدا أن أحدهم قال “هتدفعوا التمن غالى”، ثم قاموا بتوثيقه، ووضعه داخل منزل مهجور، ولم يرى وجوههم طوال وقت إختطافة.

أسرة الطفل تحتفل بعودته

عبرت أسرة “الطفل المخطوف ” زياد أحمد البحيرى”، عن فرحتهم، لعودته إلى أحضانهم عقب العثور عليه موثق اليدين داخل منزل مهجور فى قرية السجاعية بالقرب من منزله، حيث قاموا بالتصفيق والزغاريد، وإطلاق هتافات تحيا مصر تحيا مصر تحيا مصر، قائلين ” ربنا يخليك لينا ياريس” ووجه خالص الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، ولوزارة الداخلية، ومديرية أمن الغربية علي وجه الخصوص، كما قاموا بتوجيه كل الشكر والامتنان، للصحافيين والإعلاميين المتواجدين معهم. منذ بداية الواقعة.

هدية “السيسي”

قدم قيادات حزب مستقبل وطن بمحافظة الغربية فجر الثلاثاء هدية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية “عجلين” و”لاب توب” إلي أسرة الطفل المختطف “زياد أحمد البحيري” عقب تحريره من أيدي تشكيل عصابي مسلح وعودته سالما إلي أحضان أسرته بمنزلهم بطريق الدائري “المحلة_المنصورة” ، وأكد كلا من المحاسب محمد عريبي والدكتور أحمد حماد أعضاء المكتب التنفيذي للحزب مستقبل وطن وأعضاء مجلس الشيوخ عن حرص مشاركة الرئيس “السيسي” الأفراح مع أسرة الطفل “زياد” وشعب مدينة المحلة بعوده ابنهم الغالي .

ذبح عجلين وتوزيع اللحوم علي الأهالى

قامت أسرة الطفل زياد احمد البحيري إبن مدينة المحلة بمحافظة الغربية، بتوزيع لحوم عجل تم ذبحه أمام منزل الأسرة على الفقراء، بعد علمهم بخبر تحرير نجلهم، من يد الخاطفين، والقاء القبض على الجناه.

واحتشد المئات من المواطنين، فور علمهم بالعثور على الطفل زياد، أمام منزله رافعين لافتات شكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، وعلم مصر، مرددين هتافات تحيا مصر تحيا مصر تحيا مصر.

نرشح لك

 المراقبة رقم واحد .. استشاري طب نفسي يكشف لـ الموقع كيفية إعادة تأهيل الطفل العائد من الخطف

عمرو خليل: وجع القلب في مشهد اختطاف الطفل زياد تحول لفرحة بعد تحريره

 بيت مهجور وتحركات مريبة .. الموقع  يكشف تفاصيل جديدة في واقعة اختطاف الطفل زياد

 حلاوة رجوعه بالسلامه .. أسرة الطفل زياد يوزعون لحوم علي الأهالي بالمحلة

بـ35 ضابطا و50 كاميرا.. كيف حلت الداخلية لغز اختطاف الطفل  زياد  خلال 24 ساعة؟

العثور علي الطفل زياد المختطف بالمحلة في مخزن مهجور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى