الموقعرياضة

“الموقع” يكشف.. ماذا يفعل الأهلي في نهائي دوري الأبطال عندما يستقبل هدفًا بالذهاب؟

كتب – محمد علاء

سيكون الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، على موعد مع مباراته المرتقبة أمام الوداد البيضاوي المغربي مساء الأحد في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وفاز الأهلي ذهابا في القاهرة بهدفين لهدف، ويحتاج إلى الفوز أو التعادل بأي نتيجة في مباراة الإياب لضمان التتويج بالبطولة.

وقبل مواجهة الإياب، سبق أن استقبل المارد الأحمر هدفًا في ذهاب النهائي خلال 4 مناسبات سابقة قبل خوضه مباراة الإياب.

وخلال المناسبات الأربعة، فاز الأهلي بالبطولة مرتين وخسرها مرتين.

نرشح لك: «الموقع» يكشف مفاجأة «كولر» في النهائي

– في نهائى دوري الابطال 2006 استقبل الاهلى هدف على ملعبه من الصفاقسى و انتهت المباراة 1-1، ولكن فى الاياب صنع الاهلي المستحيل و فاز فى قلب العاصمة تونس 1-0 و عاد باللقب.

– في نهائى دورى الابطال 2012 استقبل الاهلى هدف على ملعبه من الترجى و تعادل بصعوبة بالغة 1-1، و لكن للمرة الثانية صنع الاهلى المعجزة و فاز مرة اخرى فى قلب رادس على شيخ الاندية التونسية 2-1 و حقق اغلى القابه الافريقية باداء مثالى.

– فى نهائى دورى الابطال 2017 استقبل الاهلى هدف مبكر على ملعبه من الوداد و انتهت المباراة بالتعادل 1-1، و لكن للاسف لم يتمكن الاهلى من التسجيل ايابا و خسر 1-0 و خسر معها اللقب الافريقى.

– فى نهائى دورى الابطال 2018 استقبل الاهلي هدف على ملعبه من الترجى و حقق الانتصار 3-1، و لكن فى الاياب قدم الاهلى احد اقل مستوياته فى النهائيات الافريقية و خسر 3-0 و اضاع لقب كان في المتناول.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى