الموقعتحقيقات وتقارير

«الموقع» يكشف تفاصيل عن الطالبة “سلمى بهجت”.. أساتذة أكاديمية الشروق: كانت طالبة متفوقة ذو خلق ودين

كتبت- منار إبراهيم

شهدت محافظة الشرقية واقعة مأساوية أخرى، على غرار قضية مقتل الطالبة “نيرة أشرف”، قام اليوم، الطالب إسلام محمد بقتل زميلته بكليته الإعلام أكاديمية الشروق سلمى بهجت، بعد تسديد عدة طعنات لها أودت بحياتها.

في مشهد جنوني أخر تحت تأثير الحب الأعمى، قام “إسلام” بطعن نظيرته “سلمى” 17 طعنة متفرقة ثم ذبحها بالسكين، بعد أن حدثت بينهما مشادة كلامية تطورت إلى شجار أنهي فيه حياتها على أثره، ثم حفر اسمها بالسكين على يده معلقا “كتبت اسمها بالنار عشان اثبت أن حبي لها عمره ما هينطفي”.

وظل المتهم واقفا في مكانه بجوار المجني عليها لم يتحرك، بمدخل عمارة سكنية في ممر عمارة زيدان بمحافظة الزقازيق، وتاركها غارقة في دماءها حضرت الشرطة وألقت القبض عليه، وأمرت النيابة العامة بنقل الجثة إلى مستشفى الأحرار بالزقازيق.

نرشح لك: راحت تسلم على زميلتها في الجريدة وتمنت أن تكون معيدة .. «الموقع» يفجر مفاجآت في مقتل فتاة الشرقية

تقيم الطالبة مركز أبو حماد بمحافظة الشرقية، وتدرس الإعلام بأكاديمية الشروق مع المجني عليه، الذي نشر صورة تجمعه بالطالبة عبر خاصية الحالة على تطبيق “واتس آب”، بعد تخرجها بتفوق وحصولها على المركز الثاني على الدفعة، قائلا: ” أضحكي دلوقتي وأفرحي انك طلعتي الثانية علي الدفعة وامتياز مع مرتبة الشرف، وبالرغم إني كنت مسؤول عن كل درجات العملي على مدار سنة ثالثة ورابعة بس تمام، أتى أمر الله فلا تستعجلوه اقسم بالسبع سماوات هزلزل عرش الله نفسه من بشاعة نهايتك، ويومها بكل قوة هقول للعالم كله انتقموا بالإعدام”.

وشهدت الجامعة وأساتذتها بخلق وعلم الخريجة سلمى بهجت، حيث قال الدكتور أشرف الشامي، أستاذ اللغة العربية كلية الإعلام أكاديمية الشروق، أنها كانت طالبة ذو خُلق وعلم رفيع، كانت نموذج للطالب المجتهد، فهي فتاة على خلق ودين.

وأضاف “الشامي” في تصريح خاص لـ«الموقع»، أن “سلمى” كانت طالبة فائقة أُدرس لها اللغة العربية في الفرقة الأولى، منذ انتهاء هذا العام ولمدة أربع سنوات الدراسة كلما مرت على المدرج الذي أحاضر فيه تمر وتلقي عليّ السلام.

وأوضح أن حلم “المٌعيدة” كان يراودها منذ السنوات الأولى لها في الجامعة، ومن شدة تفوقها كانت دائمًا تبادر في تطبيق الجزء العملي الذي أكلفهم به بتحضير الدرس والشرح لزملائها.

ولفت الدكتور رامي عطا، استاذ الاعلام أكاديمية الشروق، إلى أنها طالبة ممتازة جدًا، ناعيًا الطالبة ببالغ الحزن والأسى.

ومن جانبه قال الدكتور محمد سعيد، أستاذ الإعلام أكاديمية الشروق، إن الطالبة حصلت علي المركز الثاني في الفرقة الرابعة قسم الصحافة، خريجة هذا العام، وزميلها القاتل طالب بالفرقة الثالثة قسم إذاعة وتلفزيون.

وأضاف إسلام محمود، زميل القاتل بالدفعة، أن المتهم قال له قبل الحادث “لو قتلتها انتو عارفين أن أنا كويس في الجامعة مع الكل، ومأذتش حد خليكوا معايا”، معلقًا في حالة نشرها عبر تطبيق “واتس أب” حسبي الله ونعم الوكيل فيك.

و نعت أكاديمية الشروق الطالبة، قائلة: “بمزيد من الحزن والأسى ننعي الابنة الغالية سلمى بهجت خريجة المعهد الدولي العالي للإعلام، العام الدراسي الحالي 2021 – 2022م، والتي قُتلت بيد آثمة وطعنات غادرة”.

وأكدت أن أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بالمعهد تشهد أنها كانت مثالًا للطالبة المجتهدة والمتميزة، على المستوى الخلقي والعلمي، طوال الفرق الدراسية الأربع.

وفي النهاية، أضافت: “أسرة أكاديمية الشروق، وأمام هذا الحدث الجلل، تسأل الله سبحانه وتعالى أن يتغمد الفقيدة الغالية بواسع رحمته، وأن يجعل مثواها الجنة، ويُلهم أهلها وزملائها وكل محبيها خالص الصبر والعزاء والسلوان، وإنا لله وإنا إليه راجعون”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى