الموقعتحقيقات وتقارير

الموسيقار هاني مهنا لـ”الموقع”: لابد من عودة التربية الموسيقية بالمدارس للقضاء على المهرجانات

كتبت: فاطمة عاهد

قال الموسيقار الكبير هاني مهنا، إن الجيل الحالي لديه مشكلة في انتقاء الأغاني الجيدة من الرديئة، وذلك بسبب عدم الاهتمام بالتربية الموسيقية في المدارس، لذا فعلى وزارة التربية والتعليم أن تعيد حصص التربية الفنية وتهتم بالجيل الجديد”.

نرشح لك: كيف دمرت أغانى الفوضى جيلا بأكمله تحت دعاوى المهرجانات ؟!..الموقع يجيب

وأكد الموسيقار هاني منها في تصريحات خاصة لـ”الموقع” أن وزارة التربية والتعليم قادرة على تغيير الذوق الفني للطلبة، ونحن لا نطلب أن ننشئ جيل يحترف الفن، لكن علينا أن نخرج جيل يستطيع تذوق الفن مثلما كان يحدث في الماضي.

وأشار إلى أنه لو اهتمت المدارس بحصص التربية الفنية سوف يتسبب ذلك في جعل الجيل القادم أكثر رقي في التذوق الموسيقي، وتختفي كل تلك الألوان الغريبة من الغناء ومنها المهرجانات.

نرشح لك: بعد التصدي للمهرجانات.. تعرف على رسائل الرئيس السيسي عن الفن الراقي ومحاربة الجهل والفكر المتطرف

وكان هاني شاكر، نقيب المهن الموسيقية، قد أعلن عن عدة قرارات تشير إلى منع عدد كبير من مطربي المهرجانات بقرار جماعي من مجلس النقابة، حسبما أكد منصور هندي، رئيس لجنة العمل بالنقابة.

نرشح لك: لمواجهة تدهور الذوق الفني وانتشار المهرجانات.. هل تعود حصة الموسيقى في المدارس؟

وتضم الأسماء الممنوعة كل من “حمو بيكا، حسن شاكوش وتقرر إلغاء التصريح السنوي له، كزبرة وحنجرة، مصطفى زكريا محمد على (الشهير بمسلم)، أبوليلة، أحمد قاسم الشهير بفيلو، أحمد موزة، حمو طيخا، ريشة كوستا، سمارة، شواحة، ولاد سليم، العصابة، الزعيم، علاء فيفتي، فرقة الكعب العالي، مجدي شطة، وزة مطرية، شكل، عمرو حاحا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى