محافظات

المواطنون بالمنيا يشكتون من استغلال سائقي التوك توك والتاكسي بعد زيادة أسعار المواد البترولية

المنيا – محمد مرزوق

سادت حالة من الغضب الكبير بين المواطنين داخل محافظة المنيا اليوم بسبب زيادة تعريفة الأجرة المقررة للتوك توك من قبل السائقين والذين أغلبهم أطفال صغار لم يتراوح أعمارهم السنية ال 12 عامًا، وعدم التزامهم بأي تعريفات من قبل الزيادة التي قررت وبعدها.

وأوضح المواطنين، ان تعريفة التوك توك كانت قانونًا وقبل غلاء سعر لتر البنزين مؤخرًا  3 جنيهات وكنا ندفع الـ5 جنيهات في أقل مشوار حتى لا تحدث مشاكل ونضيع أوقاتنا بحثًا عن الفكة، والآن وبعد زيادة الأسعار  للمواد البترولية من بنزين وسوار وخلافه، طالب سائقي التوك توك بالحصول على 7 جنيهات وهو أمر مبالغ فيه وخارج جميع طرق التسعير والأسعار.

وأكد المواطنين بمحافظة المنيا، أن بلطجة سائقي التوك توك لا مثيل لها، وأنهم يخشون التعامل معهم، وأنهم يرفعون أسعار الأجرة بمزاجهم، مطالبين المحافظة ومديرية الأمن بالتصدي لسائقي التكاتك الخارجين على القانون الذين يفرضون الأسعار كما يحلو لهم.

وعلى الجانب الآخر لم يرفض سائقو التكاتك فكرة التسعيرة معتبرين أنها طوق نجاة لهم باعتبار أنها ستمنع عنهم سباب الزبائن اليومي قائلين :  ” موافقين جدًا على التسعيرة، ونتمنى  إن الموضوع يتفعل بسرعة، بس أحنا عايزين نفهم، هيتعمل تسعيرة إزاي من غير ترخيص، يبقى حلو أوي لو رخصوا التكاتك في الأماكن الداخلية دي، والتسعير في مصلحتنا، وكمان شغلنا خطر والناس واخدة فكرة وحشة عننا، والتسعيرة هتخلي فيه احترام في التعامل بينا وبين الزباين، وكمان يبقى كويس أوي لو عملوا خطوط سير لينا، وده هتخلي الواحد يبقى سايق وهو مطمن إنه مش هيتخانق مع حد” .

وعلى صعيد آخر شهدت مدينة المنيا حالة من الغضب الشديد وخاصة بين صفوف  المواطنين القاطنين في مدينة المنيا الجديدة وقرى شرق النيل لأستغلال سائقي التاكسيات لهم ورفضهم تسعيرة الأجرة التي قررها اللواء أسامه القاضي، محافظ المنيا، من مدينة المنيا إلى المنيا الجديدة وهي 75 . 14 جنيه وإصرارهم جبرًا على أن تكون التسعيرة من مدينة المنيا إلى مدينة المنيا الجديدة 40 جنيهًا، بعد رفع سعر لتر البنزين والسولار.

وأفاد المواطنين القانطين في مدينة المنيا الجديدة وقرى شرق النيل، أن إستغلال سائقي التاكسيات لهم ورفضهم لتسعيرة الأجرة التي قررها محافظ المنيا هو خروج سافر على قرارات الحكومة ومحالة واضحة للتلاعب بالمواطنين وهذا أمر مرفوض بالمرة ولابد من الوقوف حياله بكل حزم من قبل كافة الأجهزة المعنية بالمحافظة بهذا الشأن حتى لا يحدث ما لا يحمد عقباه، مطالبين المحافظة ومديرية الأمن وإدارة المرور بالتصدي لسائقي التاكسيات الخارجين على القانون الذين يفرضون الأسعار كما يحلو لهم.

من جانب آخر أعلن العديد من سائقي التاكسيات بالمنيا، بأن تسعيرة الأجرة التي قررها محافظ المنيا عقب زيادة أسعار لتر البنزين والسولار داخل مدينة المنيا وهي 50. 9 جنية وكذلك من مدينة المنيا إلى مدينة المنيا الجديدة وهي 75. 14 جنيه غير مناسبة بالمرة ولا تراعي حالة غلاء الأسعار المتوالية في السلعة والتي لا نستطيع مواكبتها بالمرة، وأنه على محافظ المنيا مراجعة هذه التسعيرة وتحديدها بالحد الذي لا يكون فيه ظلم لأحد، أما تركها هكذا فهذا جور كبير علينا نحن سائقي التاكسيات، وليس هناك مراعاة لكوننا أرباب أسر  ومواطنين في هذه الدولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى