اقتصادالموقع

المنشآت السياحة لـ «الموقع»: بدء تطبيق منظومة الفاتورة الإليكترونية على جميع الأعضاء بالغرفة

كتب- صلاح إبراهيم

كشف عادل المصري رئيس غرفة المنشآت والمطاعم السياحية، عن حقيقة تطبيق منظومة الفاتورة الإليكترونية لأعضاء الغرفة وذلك بعدما أثار تطبيق المنظومة خلال الفترة الماضية.

وأضاف رئيس غرفة المنشآت والمطاعم السياحية، في تصريحات خاصة لـ موقع «الموقع»، أنه تم تطبيق منظومة الفاتورة الإليكترونية على جميع الأعضاء بغرفة المنشآت والمطاعم السياحية، حيث أنه جاء ذلك بالإشارة إلى قرار رئيس مجلس الوزراء بجلستة رقم 224 بتاريخ 4-1-2023 لتفعيل منظومة الفاتورة الإلكترونية.

نرشح لك: رئيس شعبة المواد الغذائية لـ «الموقع»: انخفاض أسعار الدقيق في الأسواق يساهم في ضبط السلع الأساسية

وأشار المصري إلى أن تم التنبية على جميع الأعضاء بعدم التعامل إلا مع الجهات الموردين المنضمين إلى منظومة الفاتورة الإليكترونية.

وفي وقت سابق أعلنت غرفة المنشآت والمطاعم السياحية برئاسة عادل المصري رئيس لجنة تسيير أعمال الغرفة، إطلاقها لبرنامج تدريبي عبر تطبيق زووم لنشر الوعي السياحي وكيفية التعامل مع رواد المطاعم والمنشآت السياحية ولمواجهة السلوكيات الخاطئة من قبل بعض العاملين بالقطاع تجاه السائحين “التحرش والتعرض الجنسي” وذلك بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار وبالشراكة مع احدي الشركات الخاصة.

وقال عادل المصري، رئيس لجنة تسيير أعمال الغرفة، إن هذا البرنامج يهدف إلى توعية أعضائها للنهوض بالسياحة الوافدة إلى جمهورية مصر العربية، مشيرا إلى أنه سيتم عقد محاضرات عبر تطبيق ZOOM للعاملين بالمطاعم التى لا تتمكن من الحضور أو تدريب حضوري داخل محافظتى القاهرة والجيزة عن كيفية التعامل مع التحرش الجنسي في مجال السياحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى