الموقعمنوعات

المنخفضات قادمة.. الأرصاد تكشف لـ «الموقع» أسباب التقلبات الجوية

تقرير- دعاء رسلان

على مدار الساعات الماضية، تزايدت التحذيرات من قبل الأرصاد الجوية بشأن الاضطرابات في حالة الطقس، وهو ما جعل البعض يتساءل عن سبب هذه التقلبات الجوية، التي يشهدها الطقس بداية من اليوم الأربعاء.

وفي هذا الصدد، قالت منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالأرصاد الجوية، إن البلاد تتعرض لمنخفض جوي في طبقات الجو العليا، وهو ما يؤدي إلى وجود سحب منخفضة ومتوسطة، وذلك بالتزامن وجود منخفض جوي سطحي على سطح البحر المتوسط مع وجود كتل هوائية شمالية منخفضة.

وأضافت لـ «الموقع» أن درجات الحرارة ستنخفض من 3 لـ4 درجات، كما تنشط الرياح، وهو ما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس.

وأكدت أن نشاط الرياح يتسبب في اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط مع زيادة فرص سقوط الأمطار متفاوتة الشدة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى.

وأشارت إلى أن الانخفاض في درجات الحرارة يستمر حتى الأسبوع المقبل، كما تقترب درجات الحرارة من الصفر في شمال الصعيد ووسط سيناء، حيث تسجل بعض المناطق هناك 2 درجة في سانت كاترين خلال فترة الليل، مع تكون الصقيع على المزروعات بوسط سيناء .

ويسود طقس مائل للبرودة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد دافئ على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، وشديد البرودة ليلاً على أغلب الأنحاء كما يتكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء ومحافظة الوادي الجديد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى