حوادث

المعارضات يجدد حبس تاجر عملة ١٥ يوما على ذمة التحقيق

كتب-عدي الريان

قرر قاضي المعارضات بمحكمة القاهرة الجديدة، تحديد حبس عاطل ١٥ يوما على ذمة التحقيق لقيامه بالاشتراك مع شقيقه بالخارج، في تجميع مدخرات العاملين وتحويلها لأسرهم للاستفادة بفارق السعر.

وأكدت معلومات وتحريات فرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بجنوب الصعيد قيام كلٍ من حاصل على دبلوم مقيم بدائرة مركز شرطة المنشأة بمحافظة سوهاج، “شقيقه” يعمل بالخارج، بتجميع مدخرات المصريين العاملين بالخارج بالعملة الأجنبية من خلال الثاني، وإرسالها للأول على حسابه البنكي أو مع العائدين من الخارج ليقوم باستلامها واستبدالها بما يعادلها بالجنيه المصري خارج نطاق السوق المصرفية، وبأسعار السوق السوداء.

وكشفت التحقيقات، عن أن المتهم يقوم بتوصيلها لذوي العاملين بالخارج من أبناء قريته والقرى المجاورة مقابل عمولة مالية، فضلاً عن الاستفادة من فارق سعر العملة، مما يعد عملاً من أعمال البنوك بالمخالفة للقانون.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط المتهم الأول، وبمواجهته أقر بنشاطه على النحو المشار إليه بالاشتراك مع شقيقه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

وتواصل أجهزة وزارة الداخلية جهودها في ضبط مرتكبي جرائم الإتجار غير المشروع في النقد الأجنبي في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي.

بتهمة تزوير أوراق سفر للخارج.. تأجيل محاكمة شقيق حسن مالك وآخرين لـ 10 مارس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى