هلال وصليب

المطران نيقولا :كونوا رحماء بمرضى كورونا وأنقذوا أرواحهم 

وجه المتروبوليت نقولا، مطران طنطا وتوابعها للأرمن الأرثوذكس رسالة إلى أبناء إيبارشيته بأن كل مَن يمتنع عن إدخال شخص مريض بفيروس كورونا إلى المستشفى أو مَن يُخرج مريض بفيروس كورونا من المستشفى مما يؤدي إلى وفاة المريض، يكون هذا الشخص قاتل لأن المريض كان يمكنه الشفاء لو خضع للعلاج الصحيح مثل كثيرين.

وأضاف المتروبوليت نقولا أن الله وهب الإنسان العقل المفكر المبدع، الذي يتميز به عن باقي الكائنات، لإيجاد العقاقير والطُرق العلاجية الشافية من الأمراض الوبائية. وذلك رحمة منه على البشر قليلي الإيمان والخطاة، حتى إذا خلصوا مما أصابهم يعودون عما كانوا فيه شاكرين الله على شفائهم بعدما رؤوا الموت محيق بهم.

وأشار المطران إلى أن الشفاء المرضى بالوسائط الكنائسية مثل الزيت المقدس أو الشفاء المُعجزي فيتوقف على إيمانهم، مثل المرأة النازفة الدم التي مست هدب ثوبه يسوع فوقف نَزف دمها، فقال لها: “إيمانكِ شفاكِ”، وكذلك قوله للأعميان: “بحسب إمانكما ليكن لكما، فانفتحت أعينهما”.

ونوه إلى أن القديسين الذين يمرضون فإن ذلك قد يكون تنقية لهم في حياتهم من خطايا ارتكبوها، لأنه ليس من إنسان يحيا ولا يُخطئ إلا المسيح “الذي لم يفعل خطية، ولا وُجد في فمه مكر”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى