الموقعتحقيقات وتقارير

«المصرية لطب النساء والتوليد» لـ«الموقع»: نطالب بإطلاق مبادرة قومية للتوعية بخطورة الولادة القيصرية وخفض نسبتها

كتبت- منار إبراهيم:

قال الدكتور محمد ممتاز، أستاذ النساء والتوليد بالقصر العيني ونائب رئيس الجمعية المصرية لطب النساء والتوليد، إن مهمة طبيب النساء والتوليد ليس متابعة المرأة فقط أثناء فترة الحمل والولادة، ولكنه مسؤول عن رعاية صحة المرأة منذ لحظة البلوغ وحتى الشيخوخة.

وأضاف أستاذ النساء والتوليد في تصريحات خاصة لـ «الموقع» أن الجمعية حرصت على تكريم عدد من السيدات المصريات بمناسبة يوم المرأة المصرية، واللاتي تركن بصمة خاصة في مجالاتهن، منهن: الفنانة ليلى علوي، والإعلامية سهير جودة.

وتابع أن المؤتمر ناقش خطورة الولادة القيصرية بواسطة عدد من أطباء النساء والتوليد من داخل وخارج مصر، مطالبًا بإطلاق مبادرة قومية لخفض نسبة الولادة القيصرية حفاظًا على صحة وحياة المرأة المصرية، وذلك بالتعاون بين وزارة الصحة، الجمعية المصرية لطب النساء والتوليد، والمجلس القومي للمرأة، للتوعية بمدى خطورتها.

جاء ذلك خلال، احتفالية الجمعية المصرية لطب النساء والتوليد، لدعم وتكريم النماذج النسائية الملهمة في المجالات المختلفة تحت عنوان «wellwomen».

وشهد الحفل تكريم عدد من السيدات الرائدات في دعم المرأة، منهن: الفنانة ليلى علوي، الإعلامية سهير جوده، مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة، نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، أميمة إدريس أستاذ النساء والتوليد جامعة القاهرة، سمر حمزة المصنفة الاولى عالميا في المصارعة الرومانية.

نرشح لك : حسام بدراوي لـ «الموقع»: 60% من الأسر المصرية تعولها سيدات والاهتمام بصحتها يمنحها القدرة على الإنتاج

كما تم تكريم الدكتورة صبورة السيد عضو مجلس النواب وذات الدور الريادي في مجال التربية والتعليم، ماري لويس بشارة مصممة الازياء العالمية، عزة مميش خبيرة المجال الدوائي، ليلى سالم عضو مجلس أمناء مؤسسة بهية، لميس رجب أستاذ طب الأطفال جامعة القاهرة، جيهان مديح أول امرأة تتولى رئيس حزب سياسي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى