محافظات

 المشدد 5 سنوات لمحامي متهم بتزوير عقد زواجه من سيدة متزوجة بالقليوبية 

القليوبية:محمد نبيل 

أصدرت محكمة جنايات شبرا الخيمة، قرارها بالسجن المشدد 5 سنوات لمحامي متهم بتزوير عقد زواجه من سيدة متزوجة من شخص آخر.

صدر الحكم في الدائرة الثانية، برئاسة المستشار أيمن عفيفي سالم وعضوية المستشارين عبدالعزيز على محمود، وشيرين صلاح حمدي، ووكيل النيابة مصطفى الحبشي، وأمين سر هاني.

وتضمن أمر الإحالة في القضية رقم 14211 لسنة 2022 أول شبرا الخيمة، والمقيدة برقم 1367 لسنة 2022 كلي جنوب بنها، قيام ح. ع. ح. 47 سنة محامي ومقيم بدائرة قسم أول شبرا الخيمة، أنه في غضون عام 2018 بدائرة قسم أول شبرا الخيمة، وهو ليس من أرباب الوظائف العمومية اشترك بطريق المساعدة مع موظف عام حسن النية هو أمين سر محكمة الأسرة في إرتكاب تزوير في محرر رسمي، هو الحكم القضائي في القضية رقم 153 لسنة 2018 بشان إثبات زواجه من المجني عليها م  إ. م، وذلك يجعل واقعة مزورة في صورة واقعة حقيقة إذا قدم مرفقات بالقضية سالفة البيان عقد زواج عرفي مؤرخ في 5/1 /2016 والذي ثبت تزويره علي المجني عليها، وصدر الحكم بناء على هذه المساعدة، وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

وأضاف أمر الإحالة أن المتهم استعمل المحرر المزور الحكم القضائي موضع الاتهام الأول فيما زور من أجله، بأن قدمه لمصلحة الأحوال المدنية وأصدر وثيقة زواج بناء عليه مع علمه بتزويره.

وتابع أمر الإحالة، أن المتهم قذف المجني عليها بأن أسند إليها أمورا لو كانت صادقة لأوجبت عقابها قانونا، وأوجبت احتقارها عند أهل وطنها وزعم زورا بأنها تزوجت من آخر حال كونها على ذمته منه على غير الحقيقة وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى