الموقعمنوعات

” المسيء لعائلته”.. هل يعيش حفيد عمر الشريف حالة الاضطراب في الهوية الجنسية؟

كتب_ أحمد عبد العليم

يعيش حفيد عمر الشريف في الفترة الأخيرة، حالة من اضطراب الهوية الجنسية، وهو تشخيص يُطلقه عُلماء النفس على الأشخاص الذين لا يشعرون بالارتياح من الانتساب إلى نفس الجنس الذي وُلدوا به، أي أن يكون رجلًا مولود بجنس رجُل، ولكنه لا يشعر بالارتياح لأنه ينتسب لنفس جنسه، بل يشعر أنه من المُفترض أن يكون أُنثى، والعكس بالعكس

أثار عمر الشريف جونيور “حفيد النجم الكبير عمر الشريف”الجدل بسبب منشور له على حسابه بموقع الفيديوهات والصور “إنستجرام”، منسوبة إليه، مدون عليها”أنا حامل”.

واعتبرها الكثيرون أنها إساءة لعائلته، خاصة تاريخ جدته الفنانة الراحلة فاتن حمامة وجده الفنان الراحل عمر الشريف، الأمر الذي دفعه في النهاية للخروج والرد على ما أثير.

ونشر حفيد عمر الشريف، عبر إستوري حسابه على “إنستغرام” صورة للأخبار المنشورة عن حمله، ودون عليها: «حسناً، هذا ليس دقيقاً»، وبعدها أرفق تعليق آخر: «أخبار كاذبة»، وبعدها كتب كلمة مضمونها: “انظر، أعلم أنني اكتسبت بعض الوزن بسبب كوفيد”.

ومع استمرار تداول الأخبار الكاذبة عن حمل حفيد عمر الشريف، كتب تدوينة أخرى عبر حسابه الشخصي، مضمونها: “هل يمكن لأي شخص شراء كتاب تشريح أساسي لهم؟”

حفيد عمر الشريف، من أب مسلم وأم يهودية كندية، وشارك في مجموعة من الأعمال الفنية خارج حدود مصر، ويعيش حاليًا بالولايات المتحدة الأمريكية، بعدما قضى فترة قصيرة بالقاهرة.

ودرس حفيد عمر الشريف فنون المسرح، كما حصل على درجة الماجستير في السياسة المقارنة من كلية لندن للاقتصاد.

ومن بين أعمال حفيد عمر الشريف الفنية، المشاركة في مسلسل وجه القمر عام 2000 بدور قصير، وكذلك فيلم «حسن ومرقس»، كما شارك في الفيلم الأيرلندي «الكتاب المقدس» لعام 2016.

يشار إلى أن عمر هو حفيد الفنان عمر الشريف والفنانة الراحلة فاتن حمامة، من نجلهما “طارق”، وكان يعمل عارضا للأزياء، وهو نصف مصري حيث يحمل الجنسية الكندية، فقد ولد لأم مغربية، ويعيش خارج مصر منذ عام 2012.

في 2014، أعلن حفيد عمر الشريف، أنه مثلي الجنس ، ويعتبر نفسه الأب الروحي للمثليين في المنطقة العربية .

حفيد عمر الشريف لم ينجو من الاتهامات والهجوم والنقد، لكنه في إحدى حواراته الإعلامية مع دويتش فيلة، تحدث عن رد فعل جده عمر الشريف حين أعلن عمر جونيور أنه مثلي الجنسية، وقال أنه لم يتغير أي شيئ ولم يتحدثا مطولاً في هذا الأمر وأنه ظل كما هو بالنسبة لعائلته .

ولد في 28 نوفبر 1983 ، لأب مصري ” طارق عمر الشريف” ، وأم يهودية كندية، وأثناء طفولته ، كان شريف يتنقل ذهابًا وإيابًا بين مونتريال وباريس والقاهرة.

حصل حفيد عمر الشريف على بكالوريوس من جامعة كوينز ، وماجستير في السياسة المقارنة من كلية لندن للاقتصاد ، وشهادة في الفنون المسرحية من معهد لي ستراسبيرغ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى