الموقعتحقيقات وتقارير

“المستقبل لك ياهاني”.. عبد الحليم حافظ يرد على “ساويرس “

كتبت – فاطمة عاهد

“صوته جميل”.. هكذا مدح المطرب الراحل عبد الحليم حافظ نقيب الموسيقيين هاني شاكر في بدايته الغنائية.

ووجه رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس، عددا من الرسائل إلى نقيب الموسيقيين، الفنان هاني شاكر، بسبب قرارات الأخير الخاصة بمنع أغاني المهرجانات، حيث أصدر قرار يضم عشرات الأسماء من مطربي المهرجان، ويتضمن منعهم عن الغناء.

لم تمر ساعات على القرار وخرج نجيب ساويرس، المعروف بأرائه الجدلية ووجه عدة رسائل للفنان هاني شاكر، عن قرار منع أغاني المهرجانات.

نرشح لك: نجيب ساويرس مطلوب على جوجل فماذا حدث ؟

وكانت رسائله كالتالي: “النقيب مش قيم على أذواق الناس، الموضوع فيه نفسنة وغيرة، أدعو كل اللي اتمنعوا من الغناء يرفعوا قضية في القضاء الإداري، إحنا أحرار نسمع اللي بنحبه، دورك كنقابة إنك تصرف أو تساعد أو تعالج نجم تابع للنقابة، لست رقييا على المصنفات الفنية، طب أنا مبيعجبنيش غناك، الجمهور من يقرر إيه اللي ينفع يتسمع، واللي مش عاجبه المهرجانات يقفل التليفزيون، تعبنا من الناس اللي جاية تفرض علينا طريقتها، قطع الأرزاق ربنا مش بيسامح فيها”.

وتسببت تصريحات ساويرس في موجة من الجدل، خاصة تصريح “أنا مبعجبنيش غناك” مؤكدين أن هاني شاكر فنان كبير ولا يجوز مقارنته بمطربي المهرجانات.

وكان قد تحدث الفنان الراحل عبد الحليم حافظ عن الفنان هاني شاكر حيث وصف صوته بالـ”الجيد”، وبأنه فنان مجتهد، كما كان يعتبره الجمهور خليفته في الغناء، ويشبهون صوته بصوت عبد الحليم.

نرشح لك: لماذا يدافع ساويرس عن الفوضي واستمرار مهرجانات تقضي علي هوية المجتمع؟

فقبل وفاة عبد الحليم حافظ بعدة سنوات، ظهر الفنان هاني شاكر قد ظهر على الساحة بفضل الموسيقار محمد الموجي، واستطاع الشاب الواعد أن يخطف أنظار وقلوب المستمعين، في حين أشار البعض إلى أن شاكر هو خليفة العندليب الأسمر لما يتمتع به من قوة صوت وإحساس قوي.

حيث صرح الراحل وجدي الحكيم، الإعلامي الكبير، عن تفاصيل أزمة وغضب حليم من هاني شاكر من خلال حواره لمجلة الكواكب الصادر فى 27 مارس لعام 2012، قائلا : “هانى شاكر ظهر ونجح فى لفت الأنظار فى بداية سبعينات القرن الماضي، ووقتها كتب الصحفي نبيل عصمت كلمته الشهيرة بأن حليم سيتوجه لمعهد الموسيقى ليأخذ الزمارة من حنجرة هاني شاكر، فغضب حليم بشدة مما كتب، ودافع عدد من أصدقاء حليم من الإعلاميين عنه مما صب ذلك فى مصلحة شاكر”.

نرشح لك:  نجيب ساويرس يواصل الهجوم على هاني شاكر : الرئيس رئيسنا كلنا مش رئيسك انت بس

تابع: “توجهت أنا وحليم قبل سفريته الأخيرة للعلاج لمقابلة هانى شاكر، حاول حليم إخفاء أى ملامح لغضبه منه بل قام باحتضانه وقاله له يا هاني أنا طالع اسمعك، فالمستقبل لك فأنا مريض ومستقبل الغناء معك”.

وأشار الحكيم إلى أن حليم جلس فى حفلة شاكر التى أقيمت بمناسبة الاحتفال بأعياد الربيع، بعد أن كان ذاهبا للموسيقار محمد عبدالوهاب لكي يستمع للحن أغنية “من غير ليه” التى غناها بعد ذلك هانى شاكر، واستمع حليم لشاكر وهو يغني وقال لحكيم: “صوت هاني حلو بس محتاج لكذا وكذا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى