غير مصنف

المستشار الثقافي الإسباني يستعرض أشهر المأكولات والاحتفالات في بلاده أمام طلاب ألسن عين شمس

استقبل الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس كانديدو كريس المستشار الثقافي الإسباني بمكتبه لمناقشة أوجة التعاون بين جامعة عين شمس والجامعات الإسبانية، بحضور الدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعه لشئون التعليم والطلاب، الدكتور أيمن صالح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا و البحوث، الدكتورة سلوى رشاد عميد كلية الألسن، بحضور الدكتور محمد الصغير رئيس قسم اللغة الإسبانية و الدكتورة يمنى عزمى أستاذ اللغة الإسبانية المساعد و رئيس لجنة العلاقات الثقافية بالكلية.

و تناولت المباحثات بين الجانبين سبل تطوير العلاقات التعليمية و زيادة البرامج التعليمية، كذلك زيادة أعداد الأساتذة الزائرين من الجانب الإسباني لتعود الفائدة على طلاب كلية الألسن.

و استعرض الدكتور محمود المتيني رئيس الجامعة، برامج الساعات المعتمدة بمختلف كليات الجامعة، كذلك برنامج اللغة العربية لغير الناطقين بها و آليات دعوة الطلاب الإسبان لدراسة اللغة العربية بجامعة عين شمس.

وفي ختام اللقاء قام  المتيني رئيس الجامعة، بتكريم المستشار الثقافي و تسليمة درع الجامعة و الكلية، تقديرًا لجهوده في تطوير العملية التعليمية بين الجامعة و الجامعات الإسبانية.

عقب مراسم الاستقبال افتتحت الدكتورة سلوى رشاد عميد كلية الألسن بجامعة عين شمس، فعاليات اللقاء المفتوح مع طلاب الكلية،  للمستشار الثقافي الإسباني كانديدو كريس وسط لفيف من السادة أعضاء هيئة التدريس و الهيئة المعاونة و طلاب القسم وقدم الدكتور محمد الصغير رئيس القسم كلمة ترحيبية بالضيف.

و خلال كلمتها أكدت ” رشاد” عميد الكلية، أن قسم اللغة الإسبانية بالكلية من أعرق الأقسام على مستوى الشرق الأوسط و العالم، حيث تم افتتاحة منذ حوالى ٦٣ عام، وأكدت على حرص إدارة جامعة عين شمس على مد أواصر التعاون الدولي و إبرام بروتوكولات التعاون مع الجانب الإسبانى. 

و أكدت على أهمية تدريب و تأهيل الهيئة المعاونة بالقسم خلال الفترة القادمة بالتعاون مع السفارة الإسبانية بالقاهرة، مشيرة إلى أن الكلية الأن تمتلك منصة إلكترونية بها قرابة ١٦ ألف مشترك ما بين أعضاء هيئة تدريس و هيئة معاونة و طلاب، يمكن من خلالها إعداد و تدريب الهيئة المعاونة بالقسم، بالإشتراك مع الجامعات الإسبانية في ظل تداعيات فيروس كورونا المستجد (Covid19).

و تابعت مؤكدة أن الكلية تسعى خلال الفترة القادمة إلى زيادة عدد البرامج الدولية، من خلال الشراكات الدولية، للارتقاء بتصنيف الجامعة على مستوى العالم، كذلك تقديم خدمات تعليمية متميزة للطلاب المصريين و الأجانب.

و من جانبه أكد  المستشار الثقافي الإسباني بالقاهرة كانديدو كريس على أهمية التعاون مع الجامعات المصرية خلال الفترة المقبلة، و أوضح أن جامعة عين شمس تتمتع بسمعة عالمية متميزة في الأوساط البحثية، لافتًا أنه يعلم أن جامعة عين شمس تضم أكبر عدد من دارسي اللغة الإسبانية على مستوى الجامعات المصرية، و أكد على ما ستشهده الفترة القادمة من تعاون فعال بين الجامعات الإسبانية و جامعة عين شمس.

و أشار إلى فعاليات مهرجان السينما الإسبانى الذي تحرص كلية الألسن بجامعة عين شمس على الاشتراك في فعالياته بشكل دورى، و تقديم مكافآت لأفضل ملخص للأفلام الإسبانية من طلاب اقسام اللغة الإسبانية بالجامعات المصرية.
و خلال لقاء المستشار الثقافي بالطلاب قدم عرضًا متميزًا مصحوبًا بعرض باور بوينت قدم خلاله تعريفًا بأشهر المدن الإسبانية و أهم ما يميزها و تاريخها، كذلك استعرض المأكولات والاحتفالات الإسبانية الشهيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى