الموقعبنوك وشركات

المركزي: سندات الخزانة الأمريكية تحقق خسائر كبيرة خلال الأسبوع المنتهي

قال البنك المركزي في بيان له اليوم، إن سندات الخزانة الأمريكية خسرت خلال الأسبوع على صعيد استمرار مخاوف التضخم، حيث ارتفعت أسعار النفط إلى أعلى مستوياتها منذ عدة سنوات، وكذلك نتيجة لتحسن الرغبة في المخاطرة بعد أن أقر مجلس الشيوخ تشريعًا لرفع سقف الديون مؤقتا وبالإضافة الى ذلك، بعد صدور تقرير الوظائف الأمريكية يوم الجمعة، واصلت سندات الخزانة خسائرها حيث يعتقد المستثمرون أن ارتفاع الأجور بشكل أقوى من المتوقع في سبتمبر وانخفاض البطالة، سيزيدان من الضغوط التضخمية على الرغم من النمو الضعيف في الوظائف غير الزراعية. وعلى مدار الأسبوع، ارتفعت عوائد غالبية سندات الخزانة.

ومن الجدير بالذكر أن العائد القياسي للسندات أجل 10 سنوات كسر يوم الجمعة مستوى الـ 1.60% للمرة الأولى منذ يونيو الماضي، مرتفعًا إلى 1.614%.

وأوضح المركزي، إن مؤشر الدولار أنهى الأسبوع دون تغيير تقريبًا، حيث صعد بنسبة طفيفة بلغت + 0.03%. بينما خسر اليورو (-0.23%) مع ارتفاع أسعار الغاز الطبيعي في أوروبا بسبب نقص الإنتاج، مما زاد المخاوف من أزمة طاقة محتملة قد تؤثر على النمو في المستقبل. تجدر الإشارة إلى أن اليورو وصل يوم الخميس إلى أدنى مستوى له منذ يوليو 2020. وفي الوقت نفسه، ارتفع الجنيه الإسترليني (+ 0.51%) حيث حول التجار اهتمامهم إلى احتمالية رفع أسعار الفائدة في المملكة المتحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى