اقتصادبنوك وشركات

المركزي: تعطيل البنوك يوم الخميس المقبل ويُستأنف العمل صباح يوم الأحد 

أعلن البنك المركزي في بيان له منذ قليل عن تعطيل العمل بكافة البنوك العاملة في مصر يوم الخميس الموافق 27 يناير 2022، علي أن يُستأنف العمل صباح يوم الأحد الموافق 30 يناير 2022، وذلك بمناسبة ذكري ثورة 25 يناير وعيد الشرطة.

وفى وقت سابق أعلن المركزي، عن تراجع مؤشر الدولار خلال تداولات هذا الأسبوع بشكل كبير، حيث انخفض بنسبة (-0.58%)، مسجلًا بذلك أسوأ خسارة أسبوعية له خلال الأسابيع الستة الماضية، إذ جاءت بيانات مؤشر أسعار المستهلك القياسية متماشية مع التوقعات.

وعلى الرغم من ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية، ونبرة تشديد السياسة النقدية الصادرة عن العديد من أعضاء الاحتياطي الفيدرالي، تراجع مؤشر الدولار، ليقلص بذلك جميع مكاسبه التي حققها منذ مطلع هذا العام. وارتفع اليورو بنسبة (+0.45%)، حيث بدأ السوق في الاستعداد لرفع البنك المركزي الأوروبي سعر الفائدة في وقت لاحق من هذا العام، وذلك عقب صدور أرقام التضخم التي سجلت أعلى مستوى لها على الإطلاق في شهر ديسمبر، وعلى خلفية ضعف الدولار الأمريكي. كما ارتفعت قيمة الجنيه الإسترليني بنسبة (+0.64%) مقابل الدولار الأمريكي على خلفية ضعف الأخير، وعلى خلفية استعداد المستثمرين لرفع بنك إنجلترا سعر الفائدة في أقرب وقت في الشهر القادم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى