الموقعتحقيقات وتقارير

المدير العام لبلاستيك بنك لـ«الموقع»: استضافة مصر لمؤتمر المناخ دفع الشركات التوجه نحو الاستدامة

– الاقتصاد يحاول بناء نفسه بالاعتماد على رواد الأعمال

كتبت- منار إبراهيم
تصوير- تحسين بكر

قال عمرو القاضي، المدير العام لشركة بلاستيك بنك في مصر والشرق الأوسط، إن الشركة تستهدف منع وصول البلاستيك للمحيطات والبحار من خلال إنشاء مجموعة من رواد الأعمال الذين يعملون في مجال جمع البلاستيك، ثم تصنيعه ليصبح بلاستيك مٌعد التدوير.

وأضاف “المدير العام لبلاستيك بنك” في تصريح خاص لـ«الموقع»، أن الاقتصاد يحاول بناء نفسه من خلال الاعتماد على رواد الأعمال، تم توقيع برتوكول تعاون على هامش الملتقى الثالث لرواد الأعمال للتدريب على إقامة مشروعاتهم الخاصة وكيفية التوسع فيها وتطويرها.

وأوضح أن مشروعات الشركة صديقة للبيئة بمنع تلوث المحيطات والأنهار والبحار من المخلفات البلاستيكية ذات الضرر الشديد على البيئة، وفي نفس الوقت نخلق بُعد اقتصادي بجمعه وإعادة تدويره في عدة مجالات منها الملابس، صناعات الأغذية وما شابه.

نرشح لك : وزيرة التخطيط لـ«الموقع»: نهتم بتوفير بيئة مواتية للشباب للابتكار وإزالة العقبات التي تعرقل الإبداع

واختتم حديثه قائلا: أن استضافة مصر لمؤتمر المناخ أعطى دفعة كبيرة للشركات للتوجه نحو الاستدامة التي تعد أحد مبادئ الشركة المبنية على الاستدامة البيئية وخلق فرص العمل، بناء مظلات تأمينية وصحية للعاملين.

جاء ذلك خلال، مشاركته اليوم، بفعاليات الملتقى السنوي الثالث للشركات الناشئة الذي نظمته وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية ومشروع رواد 2030، بحضور أحمد الألفي رئيس مجلس إدارة الحرم اليوناني “جريك كامبس”، دكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى