الموقعتحقيقات وتقارير

المدير الإقليمي لمؤسسة مصر الخير : مشروع الطفولة المبكرة يساعد على بناء الطفل صحياً وتعليمياً

كتبت- دعاء رسلان 

قال الدكتور خالد عمران، المدير الإقليمي لمؤسسة مصر الخير في محافظتي قنا والأقصر، إن المشروع القومي للطفولة المبكرة، يستهدف فئة عمرية مهمة، لأنه برنامج وليد، استطاع أن يثمر التعاون من قبل العديد من جميع الشركاء وهم: “التضامن الاجتماعي ومصر الخير والقيادات التنفيدية والجمعيات الأهلية”.

وأضاف “عمران” في مؤتمر صحفي اليوم في ختام الجولة التفقدية لحضانات المشروع القومي للطفولة المبكرة، أن المشروع لحضانات الأطفال من عمر يوم إلى ٤ سنوات يساعد على بناء الطفل صحيا وتعليميا، لذلك تم العمل على استراتيجية بناء نمو الطفل.

وأضاف أن مشروع الطفولة المبكرة متكامل، لأن العمل عليه لا يقتصر على التطوير، ولكنه يعمل على تنمية العامل البشري بدايةمن بناء وتطوير الميسرات، وتعلمها خصائص الأطفال، وبناء مديري المدارس والحضانات وتدبير الموارد وكيفية العمل على تدبير موارد الحضانات لضمان الاستمرارية.

وأوضح ٱنه تم تطوير بناء كوارد وزارة التضامن وتوفير رؤية متكاملة للتعامل مع المشروع، وهو ما حقق أداء أكثر من رائع على مستوى التنفيذ.

وبين المدير الإقليمي لمؤسسة مصر الخير في محافظات قنا والأقصر أن هناك ٣ مراحل أخري يتم العمل عليها للوصول للعدد الإجمالي من مشروع الطفولة المبكرة وهو ٢٠٠ قاعة، ويتم العمل على المزيد من الإنجازات على مستوى محافظة الاقصر

نرشح لك

رئيس قطاع الصحة بمؤسسة مصر الخير لـ الموقع : توفير الخدمات الصحية لما يقرب من ٤ مليون و٦٠٠ ألف مستحق في أكثر من ١٠٠ قرية على مستوى ٢٢ محافظة

رئيس القطاع الهندسي بـ مؤسسة مصر الخير   يكشف لـ الموقع  تفاصيل الشارع التعليمي بالأقصر

الجمعية الخيرية الإسلامية بالندافين لـ الموقع : مصر الخير حولت الحضانة لجنة الأطفال

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى