فن وثقافة

المخرج «عمر عبد العزيز»: لازم أفلام تتعمل عن المهازل اللي بتحصل في فلسطين

كتب- أحمد عبد العليم

علق المخرج عمر عبد العزيز رئيس اتحاد النقابات الفنية، على القضية الفلسطينية وما تشهده غزة حاليًا في حربها مع المحتل الإسرائيلي، موضحًا أنه يجب تناول القضية الفلسطينية بشكل أكبر في الأعمال العربية.

وقال عمر عبد العزيز في تصريحات تليفزيونية: الفن سلاح قوي جدًا ومحدش ينكر أن في الستينيات جمال عبد الناصر استخدم القوى الناعمة، عن طريق الأغاني والأفلام والمسلسلات، وقبل ما يروح أي بلد كان بيبعت فرقة صوت الشرق والإذاعة المصرية.

وأردف قائلا: إحنا لازم نفكر بجد ولازم أفلام تتعمل عن المهازل اللي موجودة، إحنا مُهملين جدًا بالقضية الفلسطينية في أعمالنا للأسف، ويمكن آخر عمل كان فتاة من فلسطين اتعمل في الأربعينيات، لازم القضية دي توصل للعالم.

وأضاف: أنا بروح مهرجانات وبشوف أفلام حلوة ولكن المؤسف إنه إنتاج إسرائيلي فلسطيني، لازم وقفة حقيقية ورأس المال العربي اللي عمال يروح للحفلات ناخد جزء نعمل بيه سينما، والسينما بتكسب، لإيضاح وجهة النظر.

واستكمل: فيه ممثلين في أمريكا عندهم ضمير إنساني ناحية القضية الفلسطينية، وكان في مظاهرات والعلم الفسلطيني اتشاف كتير وده مهم.

أما عن الوقفات التضامنية التي أجرتها النقابات الفنية، فعلق عمر عبد العزيز قائلًا: الأسبوع اللي فات كنا عاملين وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني في النقابات الفنية، وحصل تبرع بالدم للمصابين الفلسطينيين، وإحنا بنتخاطب مع النقابات العربية إيه اللي ممكن نعمله دلوقتي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى