منوعات

المحامي أحمد مهران صاحب مبادرة “زواج التجربة” لـ”الموقع”: قدمت بلاغ للنائب العام ضد إسلام عامر وحبسته.. وعاوز يأخد أي لقطة معايا

كتبت- دعاء رسلان

تستمر أزمة مباردة “زواج التجربة” في تصدرها للمشهد على جميع المستويات، نتيجة لزيادة الجدل عليها بين المواطنين، بالرغم من حسم الأزهر الشريف ودار الإفتاء لرأيهم في هذه المبادرة، إلا أن الحديث عليها لا يزال متواصل، حتى جاء أخرها البلاغ الذي أكد إسلام عامر نقيب المأذونين بتقديمه للنيابة ضد المحامي أحمد مهران صاحب فكرة “زواج التجربة”.

وتعليقًا على ذلك، قال المحامي أحمد مهران، صاحب مبادرة “زواج التجربة”، إن المأذونين ليس لديهم نقابة، قائلاً: “مفيش نقابة للمأذونين وهو جاب 5 من أصحابه وقالهم تعالوا نعمل نقابة وقالهم أنه النقيب.. لكن النقابات المهنية في مصر هم نقابة المحامين ونقابة الصحافين وغيرهم”.

وأضاف “مهران” في تصريحات خاصة لـ”موقع الموقع” أنه من حق كل مواطن أن يتقدم بالبلاغ للنيابة العامة لأن الدستور المصري أعطى لكل مواطن الحق في الشكوى وتقديم البلاغات، مبينًا أن إسلام عامر ليس الأول ولكن العديد من الأشخاص تقدموا ببلاغات ضده.

وأكد أنه من يمتلك أدلة أو مستندات ضده يتقدم بها إلى النيابة العامة، موضحًا أن العقد الذي تحدث عنه هو عقد الصلح بين زوجين وليس عقد الزواج، مبينًا أنه إذا كان عقد الزواج محدد بمدة فإن إسلام عامر على حق أن تحديد المدة يبطل عقد الزواج وهو مخالف للشريعة الإسلامية، وإنما العقد هو للصلح وليس للزواج، بالإضافة إلى أنه أيضًا لا يكون محدد المدة.

“إسلام عامر عاوز يعمل أي لقطة معايا..وأنا قدمت ضده بلاغ للنائب العام وحبسته قبل كدة بتهمة إنتحال صفة نقيب وإنشاء نقابة وهمية”، بهذه العبارة رد المحامي أحمد مهران على إسلام عامر نقيب المأذونين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى