حوادث

المتهم بقتل سيدة النهضة: وزعت أجزاء جسدها على القمامة واحتفظت في الثلاجة بالنصف الآخر

أدلى المتهم بقتل جارته سيدة مسنة في منطقة النهضة بالقاهرة بسبب خلافات حول الجيرة بينهما، أنه قطع الضحية لعدة أجزاء ووزعها على عدة مناطق لتضليل رجال المباحث.

وقال المتهم في اعترافاته إن المجني عليها كانت تقيم في الشقة المجاورة له، وقد تقدم بها السن وأصبحت سليطة اللسان، وافتعلت معه عدة أزمات، وهددته بالإبلاغ عنه والتجني عليه بقسم الشرطة، فقرر التخلص منها، واستخدم سلاح أبيض سكين، وطعنها، ثم بدأ في تمزيق جثمانها.

وأضاف المتهم، أنه وزع القدمين على مقالب القمامة لتأكلها الكلاب، ويمحو أثر جريمته، أو يعتقد المارة وجامعي القمامة، أنها قدم سكرية تم التخلص منها بمقالب القمامة كما يحدث في بعض الأحيان، واحتفظ بالرأس في ثلاجة منزله، لكن رائحة الدماء ظلت تفوح من الشقة السكنية، ما دعاه لغلق النوافذ والأبواب، حتى يكتم الرائحة.

كانت الأجهزة الأمنية تلقت في وقت سابق بلاغًا من شقيق المجني عليها بتغيبها لعدة أيام عن شقتها، ودلت التحريات وجمع المعلومات أن جارها وراء اختفاءها وقيامه بقتلها.

وكشفت التحقيقات أن المتهم دائم التشاجر مع المجني عليها بسبب خلافات الجيرة، ويوم الواقعة احتجزها داخل شقته ثم قتلها بعدة طعنات.

وقال عامل خردة إنه رأى أحد الأشخاص بالمنطقة يُلقي جوال في صندوق قمامة بالنهضة وداوم على النظر باستمرار إلى الصندوق، فشك في أمره فتحرك عامل الخردة مسرعا بعد انصراف الشخص وهو واضح عليه علامات الارتباك.

وأضاف عامل الخردة أنه بدأ في عمله بنبش القمامة فعثر على الجوال ملطخ بالدماء وعند فتحه فوجئ بوجود قدم سيدة، فأبلغ شرطة النجدة في الحال.

وبالفحص والتحريات أشارت التحقيقات إلى أن المتهم قطع جثة المجني عليها بساطور، ورمى نصفها في مقالب القمامة، واحتفظ بالنصف الآخر في الثلاجة لحين التخلص منها في محاولة لعدم كشف جريمته.

وأمرت النيابة بعرض أشلاء المجني عليه على مصلحة الطب الشرعي لإعداد تقرير الصفة التشريحية بشأنها، وتسليمها لذويها لدفنها، كما أمرت النيابة بحبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات في الواقعة.

القبض على شخص يدير 35 تطبيقا إلكترونيا لنشر أسعار كاذبة عن سعر الذهب والعملات الأجنبية

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من ضبط أحد الأشخاص ببني سويف، لإدارة عدد من التطبيقات والمواقع الإلكترونية، وصفحات على موقع التواصل الاجتماعي واستغلالها في نشر أسعار صرف غير حقيقية للذهب والعملات الأجنبية خارج نطاق السوق المصرفية.

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية بقطاع الشرطة المتخصصة، إنشاء وإدارة أحد الأشخاص 35 تطبيقا للهواتف المحمولة وموقعا إلكترونيا دون ترخيص وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، واستخدامها في نشر أسعار غير حقيقية للذهب والعملات الأجنبية خارج نطاق السوق المصرفي، متخذًا من عقار كائن بدائرة قسم شرطة بني سويف الجديدة بمحافظة بني سويف مقرًا لمزاولة ذلك النشاط.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف مقر العقار المشار إليها، وضبط المتهم، وعثر بحوزته على جهاز لاب توب، وهاتف محمول المستخدمة في إدارة المواقع والتطبيقات والصفحات و3 محافظ إلكترونية بالعملات الأجنبية والرقمية المشفرة، يتحصل من خلالها على عوائد لنشاطه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

وجاء هذا استمرارًا لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما جرائم التعدي على حقوق الملكية الفكرية بشتى صورها وملاحقة وضبط مرتكبيها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى