اقتصاد

المتحف القومي للحضارة ينظم ورش عمل عن الفخار المصري

نظم المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط ورشتيى عمل للأطفال عن الفخار المصرى والوحدات الزخرفيه التراثية، وجاءت الورشة الأولى تحت عنوان الرسم على الفخار قام فيها الاطفال بتصوير أفكارهم عن أهم العناصر الزخرفيه المستلهمه من الأرض المصريهوقامت بتدريب الورشة هناء عنتر فنانه تشكيليه.

والورشة الثانية تحت عنوان الأمفورا عن الزخارف اليونانية والرومانيه ومسمياتها وأشكالها، ونفذت الورشة للأطفال فى المرحلة العمرية من 9 إلى 12 سنة وقامت بتنفيذ الورشة هبه عبد القادر أخصائي فنون أول بالمتحف والتى قامت بتعليم الأطفال أشكال الزخارف الهندسية وتنفيذها على نموذج معد الأمفورا من الكرتون تمهيدا لتنفيذها على اوانى ومجسمات الفخار نفسه.

ومن جهتها صرحت عزة رزق مسئولة القسم التعليمي بالمتحف أن هذه الورش جائت لإحياء فكرة الإبداع الحر للأطفال بعد ترسيخ النماذج الفنية المختلفة للحضارات وأضافت عزة أن هذه الورش هى بمثابة ورش استكشافية واستنتاجية تعزز وتنمى القدرات الفكرية لدى الأطفال.

ومن جانبه أكد الدكتور أحمد فاروق غنيم رئيس هيئة المتحف القومى للحضارة المصرية على أهمية مواصلة هذه الورش الفنية التثقيفية لجذب انتباه الأطفال والنشئ بهدف تنمية مهاراتهم وقدراتهم الفنية وتوعيتهم بالموضوعات الأثرية والتاريخية والثقافية مما يجعل التعلم فى المتحف مرتبط بالمتعة والترفيه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى