الموقعخارجي

اللواء محمود خليفة لـ”الموقع”: “إيديكس 2021” يُظهر مدى تقدم مصر في مجال التصنيع العسكري

 اللواء أركان حرب محمود خليفة مستشار أمين عام جامعة الدول العربية للشؤون العسكرية لموقع “الموقع”

معرض “إيدكس 2021” يضم  أحدث ما توصلت إليه تكنولوجيا التسليح للأفرع الرئيسية

المعرض يظهر ما تملكه مصر من إمكانيات وتكنولوجيا متقدمة في مجال التصنيع العسكري 

تنظيم “إيدكس 2021” يؤكد مناخ الأمن والسلام والاستقرار الذي تعيشه مصر حاليًا والنهضة التنموية الشاملة

مصر امتلكت الجاهزية لتنظيم المعرض رغم مخاطر كورونا والمتحور الجديد وعملت على تأمين الضيوف

 

كتب- أحمد إسماعيل علي: أكد اللواء أركان حرب محمود خليفة، مستشار أمين عام جامعة الدول العربية للشؤون العسكرية، أن المعرض الدولي الثاني للصناعات الدفاعية والعسكرية “إيديكس 2021″، يعكس ما تملكه مصر من إمكانيات وتكنولوجيا متقدمة في مجال التصنيع العسكري كأحد مرتكزات عناصر القوة الشاملة، وكذلك مناخ الأمن والسلام والاستقرار الذي تعيشه مصر حاليًا.

وقال في تصريح خاص لموقع “الموقع” إن مصر نظمت المعرض الدولي الثاني للدفاع والمعروف باسم (إيديكس2) وقد افتتح المعرض رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة الرئيس عبدالفتاح السيسي، بحضور الفريق أول محمد ذكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي وحضور وفود عديدة من الدول الشقيقة والدول الصديقة والملحقين العسكريين للدول الأجنبية في مصر.

وأضاف، : “يضم المعرض أجنحة عديدة مصرية ومن الدول الصديقة منها جناح خاص بوزارة الإنتاج الحربي وجناح خاص بالهيئة العربية للتصنيع، وكذا أجنحة بها أحدث ما توصلت إليه تكنولوجيا التسليح للأفرع الرئيسية الجوية والبحرية والدفاع الجوية والقوات البرية، سواء أسلحة أو معدات فنية وذخائر ولنشات خاصة بالقوات البحرية ومركبات مدرعة ومعدات خاصة بالمهندسين العسكريين”.

وأوضح اللواء أركان حرب محمود خليفة، أن هذا المعرض إذا كان به تكنولوجيا متطورة جدًا في التسليح إلا أنه أيضًا يحمل رسائل عديدة منها على سبيل المثال “بيان ما تملكه مصر من إمكانيات وتكنولوجيا متقدمة في مجال التصنيع العسكري كأحد مرتكزات عناصر القوة الشاملة.

كذا هي تعني مناخ الأمن والسلام والاستقرار الذي تعيشه مصر حاليًا، والنهضة التنموية الشاملة التي نراها ويراها كل الضيوف المتواجدين على أرض مصر والإشادة بها من كل الضيوف الذين تقابلهم.

وتابع قائلاً: الأهم من ذلك أيضًا هو التصميم على تنفيذ هذا المعرض والإنجاز في توقيت مخاطر وباء كورونا والمتحور الجديد الذى يهدد العالم كله”.

وقال مستشار أمين عام جامعة الدول العربية للشؤون العسكرية: “لكن الحقيقة أن كل الضيوف الذين حضروا الافتتاح من لم يحمل معه شهادة تطعيم، فقد كانت أطقم طبية متواجده لعمل مسحات فورية، ما يدل على مدى الجاهزية والحرص على تأمين كل الحاضرين والضيوف أيضًا”.

ووجه اللواء محمود خليفة، تحية لكل من أشرف أو اشترك أو ساهم في تنظيم معرض معدات الدفاع، منوهًا بأنه قد شرف بحضور افتتاح “إيديكس 2021”.

وانطلق المعرض الدولي للصناعات الدفاعية والعسكرية “إيديكس 2021″، وتستمر فعالياته حتى 2 ديسمبر 2021.

وينظم المعرض الدولي بمركز مصر الدولي للمعارض والمؤتمرات، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث يشهد هذا العام حضور قوي من رواد الصناعات العسكرية والدفاعية بمختلف بلدان العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى