سياسة وبرلمان

اللجان النوعية لمجلس النواب تناقش بيانات وزراء الكهرباء والسياحة و الآثار والاسكان..غدا

تناقش لجنة الطاقة و البيئة بمجلس النواب غدا، بيان الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الذي ألقاه أمام المجلس بجلسته المعقودة يوم الأربعاء الموافق 3 من فبراير2021، لمتابعة عمل الوزارة في ضوء ما تم تنفيذه من برنامج الحكومة و ينعقد الاجتماع بحضور الدكتور محمد شاكر المرقبي، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة

كما تناقش لجنة الزراعة والري والأمن الغذائي والثروة الحيوانية مشروع قانون مقدم من الحكومة بإصدار قانون نقابة الفلاحين والمنتجين الزراعيين بالاشتراك مع مكاتب لجان القوى العاملة والخطة والموازنة، والشئون الدستورية والتشريعية .
فيما تناقش لجنة التعليم والبحث العلمي استمرار مشروع قانون مقدم من الحكومة بإصدار قانون إنشاء الهيئة المصرية لضمان الجودة والاعتماد في التعليم والتدريب التقني والفني والمهني.

بينما تناقش لجنة التضامن الاجتماعي مشروع قانون مقدم من السيد النائب أيمن أبو العلا وستون عضوا آخرون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 149 لسنة 2019 بإصدار قانون تنظيم ممارسة العمل الأهلي بالاشتراك مشترك مع لجنة الشئون الصحية
و تناقش لجنة الإعلام والثقافة والآثار اختصاصات ونشاطات الهيئة الوطنية للإعلام وما حققته من انجازات وما تراه من اقتراحات لتحقيق أهدافها.

وتواصل لجنة السياحة والطيران المدني الاستماع إلى السيد وزير السياحة والاثار بشأن البيان الذي ألقاه أمام مجلس النواب بجلسة يوم الخميس 4 فبراير 2021، وخطة عمل الوزارة.

و تدرس لجنة النقل و المواصلات الموضوعات التي تخص اللجنة في البيان الذى ألقاه الدكتورعاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية أمام المجلس بجلسته العامة المنعقدة يوم الاربعاء 3 من فبراير سنة 2021.

كما تستمر اللجنة دراسة الموضوعات التي تخص اللجنة في البيان الذى ألقاه الدكتورعاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية أمام المجلس بجلسته العامة المنعقدة يوم الاربعاء 3 من فبراير سنة 2021.

و تستكمل لجنة الادارة المحلية مناقشة بيان وزير التنمية المحلية الذي ألقاه أمام المجلس ، وما اتخذه المجلس من قرار بإحالته، والمناقشات التي دارت حوله بالجلسة العامة إلى لجنة الإدارة المحلية، بشأن إصلاح منظومة إعلانات الطرق الداخلية التي تقع تحت ولاية الوحدات المحلية من خلال التطوير المؤسسي الشامل لهذا القطاع، مستهدفاً فك التشابك بين الجهات التنفيذية العاملة بهذا القطاع، مع إفادة اللجنة ببيان تفصيلي بإيرادات ومصروفات المحافظات من هذا القطاع لكل محافظة على حدى.

و تناقش لجنة حقوق الانسان عرض ما تم بشأن إنشاء وحدة حقوق الانسان بوزارة التضامن الاجتماعي من حيث هيكلها، والمهام التي تكلف بها، ودورها في نشر ثقافة حقوق الانسان، وتلقى الشكاوى والعمل على حلها، والتنسيق بينها وبين اللجنة فيما يخص الشكاوى الواردة الى اللجنة من المواطنين والهيئات بشأن ما يتعلق بحقوق الانسان.

كما تدرس اللجنة ما يدخل في اختصاص اللجنة في بيان السيدة الدكتورة وزيرة التضامن الاجتماعي التي ألقته أمام المجلس، عن موقف الوزارة بشأن تنفيذ برنامج الحكومة.

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى