محافظات

الكشف على 1722 مواطنا خلال قافلة طبية مجانية لأهالى أسنيت بالقليوبية

القليوبية محمد نبيل

نظمت مديرية الشئون الصحية بالقليوبية قافلة طبية لأهالى قرية أسنيت التابعة لمركز كفر شكر بمحافظة القليوبية، علي مدي يومين وذلك تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، واللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، وفي إطار خطة الدولة وجهود محافظة القليوبية لتكثيف عمل القوافل الطبية المجانية وتقديم الخدمات الصحية المتميزة والإهتمام بالمناطق المحرومة من الخدمة الطبية بالقرى والعزب والنجوع.

وقال الدكتور حموده عيد الجزار وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، إنه تم خلال القافلة الكشف على 1722 مواطنًا مجانا، من خلال وجود عيادات طبية في مختلف التخصصات، وتم تسليم الأدوية مجاناً، وعمل جميع التحاليل والأشعة بالمجان.

وتنوعت أعمال القافلة ما بين الكشف الطبي فى التخصصات المختلفة ( الباطنة – الأطفال – الجراحة – النساء – الأسنان- جلدية -رمد – تنظيم أسرة)، إلي جانب عيادة “اكشف واطمن” للكشف عن الدهون الثلاثية ونسبة الكوليستيرول في الدم وكذلك قياس السكر التراكمي.

بالإضافة إلى وجود معملي دم وطفيليات، ووجود سونار بعيادتي النساء وتنظيم الأسرة، كذلك عيادة الكشف المبكر للضغط والسكر ووجود لجنة لعمل التقارير العلاجية على نفقة الدولة، كذلك تقديم خدمة التثقيف الصحي لمواطنين المترددين على القافلة، كما تم صرف الدواء من خلال صيدلية القافلة بالمجان.

وفي سياق آخر شارك الدكتور حموده عيد الجزار وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، أمس في إفتتاح فعاليات يوم التميز المهني لصيادلة القليوبية، والذي تنظمه نقابة الصيادلة.

شارك في المؤتمر الدكتور وائل الدرندلي عضو مجلس إدارة الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، والدكتورة رشا الشرقاوي رئيس الإدارة المركزية لشئون الصيدلة، والدكتور مجدي ثابت نقيب صيادلة القليوبية.

رحب وكيل الوزارة بالحضور ناقلا لهم تحيات اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية.

وأشاد الجزار، بالدور الحيوي والهام الذي تقوم به هيئة الاعتماد والرقابة الصحية ، وحرص جميع أعضائها علي تقديم كامل الدعم لتدريب العاملين بصحة القليوبية، مشيرا إلي أن هذا الحدث يعد من أهم واعظم ماحدث علي أرض محافظة القليوبية منذ تكليفه كوكيلا لوزارة الصحة.

كما أعرب عن إمتنانه وحبه لنقابة صيادلة القليوبية، والتي تعد من أولي النقابات التي استقبلته واحتضنته منذ اللحظات الاولي توليه منصب وكيل وزارة الصحة بالقليوبية.

ووجه لهم الشكر لحرصهم علي اقامة هذا اليوم الرائع الذي يبرز جميع نقاط التميز للصيادلة في كافة المجالات المختلفة.

كما أشار الي أهمية دور الصيدلي في المنظومة الصحية تحت قيادة الدكتورة فيفيان هنري مدير عام الصيدلة بالقليوبية، والذي لا يقل أهمية عن دور الطبيب.

واوضح أن مديرية الشئون الصحية بالقليوبية بصدد الاستعداد لتسجيل مستشفي القناطر الخيرية العام بهيئة الاعتماد والرقابة GAHAR ، فالكل يعمل علي قدم وساق لكسب هذه الثقة وتحقيق ذلك الحلم الذي أصبح اهم وأكبر أحلامنا.

وتابع أن جميع العاملين بمديرية الصحة بالقليوبية سيبذلون أقصي جهدهم لاستكمال سلسلة اعتماد المستشفيات المقرر افتتاحها خلال العام الجاري، مثل مستشفي العبور التخصصي، ومستشفي شبين القناطر، ومستشفي طوخ المركزي، بالاضافة إلي مستشفي صدر المرج.

وضمن فعاليات اليوم تم عرض بعض نقاط التميز التي يتسم بها صيادلة القليوبية ومنها التميز في قطاع تدريب الصيادلة، وانشاء عيادة المشورة بكفر شكر، والتي تنفرد بها محافظة القليوبية حيث تهدف إلي نشر الوعي وتعزيز صحة المجتمع.

وفي النهاية تم تكريم أعضاء المنصة وتكريم الصيادلة أعضاء عيادة المشورة بكفر شكر، علي جهدهم المبذول في إنجاح دور العيادة في نشر الوعي لجميع المتردين علي العيادة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى