منوعات

الكاتب محسن سميكة: خدمات المدن الجديدة وبديل العشوائيات تضاهي خدمات الكومبوندات الخاصة

قال الكاتب الصحفي محسن سميكة رئيس تحرير موقع الموقع إن الرياضة هي اللغة الوحيدة التي تجتمع عليها الشعوب، لذا يتم ترويج الشائعات من خلالها، وأن عملية البناء، التي تقوم بها الدولة خلال الفترة الماضية يسرت حياة المواطنين، خاصة الطرق التي وفرت ساعات من وقتهم للسفر إلى مختلف المحافظات، متابعا “فكرة الحجر ام البشر إلى أيهم الدولة تتجه، مثل تحويل حياة المواطنين بنقلهم من العشوائيات إلى مجمعات سكنية مجهزة”.

وأضاف «سميكة» خلال استضافته ببرنامج «تصدوا معنا» على قناة الشباب والرياضة على الراديو، الذي تقدمه الإعلامية نور سويلم، ومع الإذاعي والكاتب الصحفي جمال نور الدين: «الصوت العالي والتعامل غير اللائق في بعض الأسر سوف يتحول للنقيض عندما يقطنون داخل مجمعات سكنية مجهزة بالملاعب والمرافق الحديثة».

نرشح لك : سميكة: لجان الشر الإلكترونية تنشر الأكاذيب تحت ستار صفحات فنية ورياضية

وأضاف سميكة «الحجر يغير في البشر، وحياة كريمة تغير من ملامح القرى عن طريق المنازل وتنمية الخدمات المختلفة ومن شأنها أن تغير سلوكه بالفعل.

وأردف «التقويم مطلوب والمجتمعات الجديدة يجب أن تنظم، وعملية التنظيم هامة للغاية، وذلك ما يحدث بالفعل، وذلك بمبدأ الثواب والعقاب على أن تكون هناك رقابة للحفاظ على المدن الجديدة بجانب الرقابة».

نرشح لك : الكاتب الصحفي محسن سميكة: أهل الشر يستثمرون أموالا طائلة في صناعة «الكذب والشائعات»

وأكمل «الدولة أقامت الحيز العمراني لها على ضعف المساحة التي كانت عليها، بعدما كان يتركز السكان على 7 في المائة من إجمالي حجم أراضي الدولة»، مشيرا إلى أنه داخل «كومبوند الغلابة» تتوافر الخدمات التي تتواجد بالـ«كومبوندات الأخرى».

وأكد على أن الطرق والكباري من شأنها أن تشجع الاستثمارات الخارجية وجذبها، لإنعاش حركة التبادل في التجارة وبجانب تيسير المرور والتحول الاقتصادي الذي تمر به الدولة بسبب تلك الإنشاءات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى