أخبار

القوى العاملة:  تعيين 442  شاباً والتفتيش على 214 منشأة بالفيوم  

أعلن محمد سعفان، وزير القوى العاملة، قيام مديرية القوي العاملة بمحافظة الفيوم ، بصرف منح للرعاية الاجتماعية والصحية بواقع 32 ألف جنيه كرعاية إجتماعية لـ 15 عاملا غير منتظم  ، وصرف 1131 جنيها رعاية صحية لـ 20 عاملا ، فضلاً عن تسجيل 10 عمال جدد بالمنظومة.

وأشار  الوزير إلي أن المديرية قامت بتعيين  442  شاباً، بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري ، منهم 7 شباب من ذوى القدرات الخاصة ، وذلك من خلال شهادات القيد المرتدة  “كعب العمل” ، بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية، وتسجيل 1491 من راغبي عمل منهم 15  من ذوى القدرات الخاصة ، فضلا عن استخراج 286  شهادة قياس مستوى مهارة ورخصة مزاولة مهنة.

وقالت هناء عبد الفتاح مدير المديرية  – في تقريرها  للوزير عن  ما تم إنجازه خلال شهر  يوليو  الماضي-  إن المديرية  قامت في مجال التفتيش العمالي ، تم التفتيش على 214 منشأة ، وأسفر عن تحرير 6 محاضر لمنشآت مخالفة ،  فضلاً عن عمل 5 حملات تفتيشية على 5 منشآت ، وعقد ندوة توعية .

وأضافت مدير المديرية أنه في مجال السلامة والصحة المهنية قامت المديرية بالتفتيش على 73 منشأة ، يعمل بها 1798 عاملا ، وأسفر عن تحرير 33 محضراً للمنشآت المخالفة ، وبحث 6 شكاوى ، فضلاً عن متابعة أعمال التطهير والالتزام بالإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد  .

أما في مجال علاقات العمل ، قامت المديرية بتلقى 25 شكوى عمالية تم إحالة 9 شكاوى منها للقضاء ، وحفظ شكوتين ، وتبقى  14 شكوى ما زالت تحت البحث والدراسة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى