الموقعتحقيقات وتقارير

القوى العاملة بالشيوخ لـ “الموقع” : ينتابنا الحزن إذا هاجر شباب مصر بشكل غير شرعى

كتبت- حنان حمدتو

قال النائب مجدى عبد الرحيم سليم ، وكيل لجنة القوى العاملة والطاقة بمجلس الشيوخ ، إنه لايخفى على أحد جهود الدولة المصرية فى إتاحة فرص عمل للشباب بشتى الطرق فى كل المجالات ، مشيرا إلى أن المدن والمنشآت الصناعية فى صعيد مصر مستوفاة ومتاحة للشباب فى أى وقت .

وأضاف فى تصريح خاص لـ “الموقع” أن كل مجموعة من الشباب لهم الإمكانية من المشاركة فى تشغيل مصنع لأن كل الوحدات الصناعية فى محافظات الصعيد ومدن القناة مستوفاة كافة الشروط والتراخيص .

ولفت إلى أن جهاز المشروعات الصغيرة يقدم الآن كل سبل الدعم المادية والمعنوية للشباب لإيجاد فرص عمل ، عن طريق توفير قروض ودراسات جدوى .

وأكد أن الحزن ينتاب أعضاء المجالس التشريعية ، إذا فكر الشباب فى الهجرة غير الشرعية ، وذلك على الرغم من أن الدولة المصرية واعدة وفرصها قائمة وهى أولى بأبنائها .

وأوضح أن فى مصر كل يوم يكون أفضل مليون مرة من سابقه ، بسبب وجود الأشغال وفرص العمل والحرص الدائم للدولة على تدريب الشباب وتذليل العقبات أمامهم فى وجود فائدة مناسبة للقروض من البنوك المصرية .

والجدير بالذكر غرق ما لا يقل عن 43 مهاجرا قبالة سواحل تونس، السبت الماضى ، وتم إنقاذ 84 آخرين، بعد إنقلاب زورقهم خلال الليل ، حسبما أعلن الهلال الأحمر التونسي.

وقال رئيس الهلال الأحمر التونسي منجي سليم إن الزورق الذي كان يقل 127 مهاجرا أبحر من مدينة زوارة الساحلية الليبية، الجمعة، لعبور البحر المتوسط باتجاه إيطاليا، لكنه غرق.

وأضاف أن 46 سودانيا و16 إريتريا و12 بنغاليا كانوا من بين المهاجرين.

وتعتبر ليبيا نقطة إنطلاق متكررة للمهاجرين الذين يخوضون الرحلة الخطرة عبر البحر المتوسط.

«زعيم الأغلبية» يهنئ رئيس مجلس الشيوخ بمناسبة انتهاء دور الانعقاد الأول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى