سياسة وبرلمان

القوى السياسية ترفض مشاركة إسرائيل في «قمة المناخ»

رئيس حزب الدستور السابق: أرفض تواجد إسرائيل في قمة المناخ

رئيس حزب الكرامة: لا نريد التعامل مع الكيان الصهيوني بأي شكل من الأشكال

قيادية بالحزب الاشتراكي تطالب الشعوب العربية بمقاطعة الكيان الصهيوني

عضو مجلس نقابة الصحفيين السابق: وجود إسرائيل في مؤتمر المناخ أمر مرفوض

تقرير- سيف رجب 

اجتمعت آراء القوى السياسية على رفض تواجد إسرائيل داخل الأراضي المصرية لحضور مؤتمر قمة المناخ، حيث رأوا أن ذلك يُعتبر صورة من صور تطبيع الدولة المصرية مع الكيان الصهيوني.

وقال علاء الخيام رئيس حزب الدستور السابق، إنه يرفض تواجد إسرائيل في مؤتمر المناخ بأي شكل من الأشكال، مضيفًا أنه لا يعترف بوجود دولة إسرائيل بل يعترف بوجود فلسطين.

وأضاف «الخيام» خلال تصريحات خاصة لموقع «الموقع» أن الشعب المصري يجمعه عداء كبير مع الكيان الصهيوني، لذلك من المستحيل الموافقة على مشاركتهم في مؤتمر يحدث على الأراضي المصرية.

وتابع «الخيام»: أنه لا يوجد أي حالة من التطبيع الشعبي مع الاحتلال الإسرائيلي.

وأكمل أن الشعب المصري لا زال يدعم فلسطين بشكل واضح وكبير لكي تحصل على حقوقها التي تم انتهاكها من العدو الصهيوني، مضيفًا أنه سيقوم بعمل حملة على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» لرفض تواجد إسرائيل في مصر.

وأشار إلى أنه يجب على المشاركين في المؤتمر رفض وجود الكيان الصهيوني داخل قمة المناخ.

وفي سياق ذي صلة، قال سيد الطوخي القائم بأعمال رئيس حزب الكرامة، إنه يرفض وجود أي حالة من حالات التطبيع مع إسرائيل، كما أنه يرفض التعامل مع الكيان الصهيوني بأي شكل من الأشكال.

وأضاف «الطوخي» خلال تصريحات خاصة لموقع «الموقع» أن كافة مؤسسات المجتمع المدني والنقابات في الدولة أعلنت رفضها الواضح من التعامل مع إسرائيل منذ اتفاقية «كامب ديفيد».

وتابع «الطوخي» أنه ضد تواجد إسرائيل على الأراضي المصرية، مضيفًا أنه ضد وجود إسرائيل على أراضي فلسطين أيضًا.

ومن ناحيته، قال عمرو بدر عضو مجلس نقابة الصحفيين السابق، إن وجود إسرائيل في مؤتمر المناخ أمر سيئ جدًا ومرفوض، حيث إنه يعتبر جزءا من التطبيع مع إسرائيل، مضيفًا أنه يجب على كافة المصريين المخلصين الوقوف ضد كافة أشكال التطبيع مع إسرائيل.

نرشح لك : رئيس حزب الاتحاد الديمقراطي لـ«الموقع»: دعوات 11/11 مُحاولة بائسة لإثارة البلبلة

وأضاف «بدر» خلال تصريحات خاصة لموقع «الموقع» أنه يرفض التعاون مع إسرائيل في أي مجال من المجالات المختلفة.

وفي سياق متصل، قالت كريمة الحفناوي القيادية بالحزب الاشتراكي المصري، إنها ترفض تدنيس أراضي الدولة المصرية بوجود العدو الصهيوني الذي يحتل أراضي فلسطين العربية في مؤتمر المناخ.

وأضافت «الحفناوي» خلال تصريحات خاصة لموقع «الموقع» أن العدو الصهيوني يرتكب العديد من الجرائم اليومية ضد الإنسانية من خلال اغتيال شباب المقاومة الفلسطينية واعتقال النساء والشباب والأطفال والزج بهم في سجون الاحتلال وتعذيبهم.

وتابعت «الحفناوي»: نطالب كل الشعوب العربية بمقاطعة الكيان الصهيوني اقتصاديًا واجتماعيًا وسياسيًا وفنيًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى