سياسة وبرلمان

«القضية الاقتصادية» على طاولة رئيس حزب العدل والوزير المفوض للسفارة الصينية بالقاهرة

كتب- عصام الشريف:

استقبل النائب عبدالمنعم إمام رئيس حزب العدل الوزير المفوض للسفارة الصينية المستشارة وانج تسيجوان المسئول السياسى بالسفارة حسين لي بالمقر الرئيسي للحزب، في إطار تعزيز التعاون المشترك بين حزب العدل والسفارة الصينية بالقاهرة.

وبدأ الاجتماع بقيام المستشارة وانغ تسيجوان بعرض للحزب الشيوعي الصيني وتطوره التاريخي وصولا لليوم وتطلعاته وآماله، وقام النائب عبد المنعم إمام بدوره بالتعريف بالحزب ونشأته وأيدلوجيته الليبرالية الاجتماعية وكون الحزب يعتبر نفسه صوت الشباب وممثل الطبقة الوسطى.

وشارك في هذا الاجتماع، أحمد السيد أمين لجنة العلاقات الخارجية وأحمد محمد رأفت بلجنة العلاقات الخارجية وخلود عوض عضوة لجنة العلاقات الخارجية.

وتناول الاجتماع النقاش حول العديد من القضايا الاقتصادية والدولية، إذ أوضح إمام إيمانه بأحقية شعوب العالم بأن يعيشوا في عالم أكثر عدالة متمنيا أن تنتهي كافة الصراعات سلميا وبشكل سريع.

ورحب رئيس حزب العدل بدعوة الحزب الشيوعي الصيني للحزب للمشاركة في عدد من الفعاليات والأنشطة، واتفق الطرفان على استمرار المشاورات والمباحثات بين الحزبين في سبيل تعزيز العلاقات الثنائية، لاسيما أن العلاقات المصرية الصينية تشهد نموا ملحوظا خلال السنوات الأخيرة القائمة على الاحترام المتبادل بين البلدين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى