محافظات

القبض على شخصين بالقليوبية لاتهامهم بغسل 20 مليون جنيه

القليوبية محمد نبيل

تمكنت مباحث الأموال العامة بالقليوبية، من إلقاء القبض على شخصين لقيامهما بغسل أموال قدرت بنحو 20 مليون جنية ناتجة من نشاط اجرامى في مجال النصب على راغبى السفر واحفاءها في كيانات مشروعة منها تأسيس شركات وشراء وحدات سكنية .

وتم التحفظ على المتهمين وتحررت المحاضر اللازمة وتولت النيابة التحقيق .

تلقى اللواء نبيل سليم مدير امن القليوبية اخطارا يفيد ورود معلومات لرئيس مباحث الأموال العامة تفيد قيام شخصين بغسل اموال متحصلة من نشاطهما الإجرامى فى مجال النصب والإحتيال على المواطنين راغبى السفر للخارج ومحاولتهما إخفاء مصدر تلك الأموال وإصباغها بالصبغة الشرعية، وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة عن طريق تأسيس المنشآت التجارية والشركات شراء السيارات والوحدات السكنية.

فتم تكوين فريق بحث اشرف عليه اللواء محمد السيد مدير مباحث القليوبية وتم ضبط المتهمان والتحفظ على ممتلكاتهما وقدرت جملة الأموال وعمليات غسيل الأموال التي قام بها المتهمان بمبلغ 20 مليون جنية وتحررت المحاضر اللازمة وتولت النيابة التحقيق.

وفي سياق آخر قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة بالسجن المشدد 3 سنوات وغرامة 5 الآف جنيه لـ 6 أشخاص لاتهامهم بإستعراض القوة وفرض السيطرة وإطلاق أعيرة نارية وترويع المواطنين بدائرة قسم اول شبرا الخيمه في محافظة القليوبية.

وتضمن أمر الإحالة في القضية الى محكمة الجنايات قيام كلا من “م ح ح” ٢٩ سنة عامل و “ج و ج” ١٨ سنة عامل و “إ ش ع” ٣٢ سنة عامل و”ش ج ح” ٢٣ سنة عامل و “م ج ح” ٢٧ سنة عامل و “م س ر” باستعراض القوة ولوحوا بالعنف حيال أهالي المنطقة التي يقطنون بها بأن قاموا بافتعال الشجار في المنطقة محل ارتكاب الواقعة وإطلاق أعيرة نارية بقصد ترويعهم لفرض سطوتهم عليهم وكان من شأن ذلك إلقاء الرعب في أنفسهم وتكدير أمنهم وسكينتهم العامة وتعريض حياتهم للخطر .

وأضاف أمر الإحالة أنه قد وقعت بناء على تلك الجريمة الجنايات الآتية أنهم في ذات الزمان والمكان حازوا و أحرزوا أسلحة نارية فرد خرطوش دون ترخيص، وحازوا و أحرزوا ذخيرة مما تستخدم علي السلاح الناري دون ترخيص.

أوضح أمر الإحالة أن المتهمين قاموا بإطلاق أعيرة نارية داخل المدن والقرى علي النحو المبين بالأوراق، وأن المتهم الثاني، أحرز سلاحا أبيض مطواة بدون ترخيص.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى