أخبار

«القبائل العربية» يختار السيسي رئيسا فخريا للاتحاد

كتبت أميرة السمان

أكد النائب مصطفى بكري، المتحدث باسم اتحاد القبائل العربية، إن قبائل سيناء وشيوخها، وكذلك القبائل العربية وقياداتها، متفقون على أن رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي هو الرئيس الفخري لاتحاد القبائل العربية، معلنا اختيار عن اتفاق القبائل على أن يكون المهندس إبراهيم العرجاني، رئيسا لاتحاد القبائل العربية.

وأضاف خلال المؤتمر الأول لتأسيس الاتحاد للقبائل العربية، أنه سيعلن عن تنظيم مجلس رئاسي للاتحاد وانتخاب لجان نوعية، وعليها سيتم عقد مؤتمرات وفعاليات في جميع محافظات الجمهورية.

وفي سياق آخر قال محمد المغبط، مدير المكتب الإقليمي للمرصد الأورومتوسطي، اليوم الأربعاء، إنه تم توثيق نحو 140 مقبرة جماعية في قطاع غزة.

وأضاف “المغبط”، في تصريحات لقناة “القاهرة الإخبارية”، أن إسرائيل لا تتعاون مع أي جهات تحقيق دولية للكشف عن المقابر الجماعية، ونطالب بوجود هيئة تحقيق في غزة لتوثيق جرائم الاحتلال ومحاسبة مرتكبيها.

وأشار إلى أن إسرائيل ارتكبت جرائم حرب وعمليات إبادة جماعية في قطاع غزة، وتخشى وجود فرق تحقيق في غزة تجنبًا لتوثيق انتهاكاتها بالقطاع.

دعا المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، إلى تشكيل لجنة تحقيق دولية من خبراء مختصين حول الأسلحة التي تستخدمها إسرائيل في حربها على غزة، بما في ذلك “القنابل الفراغية” التي تولّد حرارة شديدة تؤدي إلى تبخّر أجساد الضحايا.

وقال المرصد الأورومتوسطي، وفق تقرير نشره عبر موقعه الرسمي، إن شهادات وثّقها ومعلومات أولية جمعها كشفت جانبًا مخفيًا من المستويات المروعة للقتل الذي تمارسه إسرائيل في قطاع غزة، يتعلق بتُبخر أو انصهار أجساد الضحايا بفعل القنابل الفراغية التي تسقطها الطائرات الحربية الإسرائيلية على المنازل السكنية.

ووثّق عدة حالات لضحايا قضوا في غارات إسرائيلية مدمرة لمبانٍ سكنية، ولدى محاولة انتشال جثثهم اتضح اختفاء البعض منهم أو احتمال تحولهم إلى رماد، وهو ما يثير علامات استفهام بشأن ماهية القنابل المستخدمة في هذه الهجمات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى