اقتصاد

الفريق مهاب مميش يكشف تفاصيل تأمين حركة الملاحة بقناة السويس

كتبت أميرة السمان

أكد الفريق مهاب مميش، مستشار رئيس الجمهورية لقناة السويس، أن قناة السويس هي شريان الحياة للإقتصاد المصري، مشيرا إلى أن القناة توفر العملة الصعبة، وأي تأثير على قناة السويس يؤثر على الدولة.

وقال مميش أن مصر تسعى لتأمين السفن العابرة خاصة من منطقة شمال باب المندب بالبحر الأحمر، بواسطة قوات حماية دولية، منوها بأن مصر تتواجد بالمنطقة.

وتابع مستشار رئيس الجمهورية لقناة السويس، أنه لا بد من تشكيل قوة مصرية، لضمان انتظام حركة الملاحة في قناة السويس، وتأمين السفن العابرة، مؤكدا أن القوات البحرية المصرية قادرة على تنفيذ ذلك.

عبور 80 سفينة اليوم بقناة السويس رغم توتر حركة الملاحة بالبحر الأحمر

قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إنه يتقدم بخالص التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي بعد فوزه بفترة رئاسية ثالثة لتكملة مسيرة التنمية التي بدأها منذ عام 2014.

وأكد ربيع أن الحركة في قناة السويس منتظمة حتى اليوم رغم قسوة الأحداث الأمنية التي تعاني منها الدول المجاورة، وكذالك رغم الأعمال التي قام بها الحوثيين من توتر شديد في البحر الأحمر.

وأضاف في حديثه، أن التأثير على قناة السويس ضعيف حتى اليوم بسبب التوتر الذي يسهده البحر الأحمر هذه الفترة، معبرًا: “تم عبور 80 سفينة اليوم من قناة السويس”.

وتابع: “سيتم اتخاذ كافة التدابير من أجل حماية الملاحة في البحر الأحمر وبخاصة في منطقة قناة السويس لتسهيل العبور على السفن بأمان، جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “حضرة المواطن”، عبر فضائية “الحدث اليوم”، مع الإعلامي سيد علي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى