اقتصادالموقع

الفريق مهاب مميش: وضع اسمي على الكراكة الجديدة بقناة السويس وسام على صدري وفخر لأبنائي

كتب: أحمد السيد

قال الفريق مهاب مميش، مستشار رئيس الجمهورية لمشروعات محور قناة السويس والموانئ البحرية في مداخلة هاتفية مع برنامح ” الحياة اليوم ” المُذاع على فضائية ” الحياة “، إن تسمية الكراكة الجديدة باسمي وسام على صدري ، وفخر لي ولأبنائي وأحفادي .

وأضاف مستشار رئيس الجمهورية، أن الكراكات هي بمثابة حياة المجرى الملاحي لقناة السويس، مشيراً إلى أنه أثناء عمل قناة السويس الجديدة ، تم الإستعانة بكراكات أجنبية، ولكن كان هناك فرق في الأداء بينها وبين الكراكات المصرية .

الكراكة مهاب مميش
الكراكة مهاب مميش

وأضاف مميش، في تصريحاته الفزيونية مساء اليوم السبت تعليقا على وصول الكراكة مهاب مميش، أن الكراكات الأجنبية كانت حديثة ومتطورة ، بينما الكراكات المصرية كانت قديمة ومستهلكة، ومنذ هذا الوقت تم دراسة عمل إسطول كراكات جديدة، حتى نعمل على تأمين المجرى الملاحي، وبالتالي تسيير العمل المروري للسفن، واستفادة العالم بأكمله .

الفريق مهاب مميش يكشف تفاصيل تطوير كراكات قناة السويس: “ستخدم مصر كلها”

وأكمل ” مميش ” ، أن الكراكة الجديدة هي كراكة إضافية للكراكات المصرية الموجودة في قناة السويس ، وذلك لتأمينها ، وجذب أكبر عدد ممكن من السفن.

وأكد أن هذه الكراكة الجديدة مصممة على أعلى مستوى ويتفق مع أحدث ما وصلت إليه التكنولوجيا في هذا المجال.

وذكر أنها من أفضل الكراكات التي تتناسب مع طبيعة قاع قناة السويس، مشيراً إلى أن تم تدريب العاملين في هذا المجال على أحدث التقنية في هذه الكراكة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى