اقتصادالموقع

الغرف التجارية: انخفاض في أسعار السلع بنسبة 26%

كتب- أحمد عادل

قال أحمد جابر، عضو مجلس إدارة الغرف التجارية، إن أسعار السلع تنخفض يومًا بعد يوم، حيث انخفضت بنسبة 26%، مؤكدًا أن هناك متابعة مستمرة للوضع من قبل مجلس الوزراء.

وأضاف “جابر”، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “8 الصبح”، المذاع عبر فضائية “دي إم سي”، اليوم الثلاثاء، أن سعر كيلو السكر على بطاقة التموين 12 جنيهًا و80 قرشًا، والزيت بـ 30 جنيهًا، والمكرونة بحوالي 7 جنيهات.

وأوضح عضو مجلس إدارة الغرف التجارية أن هناك رقابة وجهودا كبيرة لمتابعة أسعار السلع الغذائية في الأسواق، مؤكدًا أن هناك دورًا مهمًا للمواطنين أيضًا في متابعة الأسعار تحت ما يسمى “المتابعة الذاتية”.

تعتبر الأسعار الغذائية من بين أبرز القضايا التي تثير اهتمام المستهلكين والمسؤولين الاقتصاديين على حد سواء. ففي ظل التقلبات الاقتصادية والعوامل الخارجية المتغيرة، يصبح فهم تحركات الأسعار ضرورة ملحة لضمان استقرار السوق وراحة المواطنين.

تشهد الأسواق حاليًا تباينًا كبيرًا في أسعار السلع، حيث يشهد بعضها ارتفاعات ملحوظة بينما يشهد البعض الآخر انخفاضات قد تكون ملحوظة أيضًا. من بين السلع التي شهدت ارتفاعات، نجد الحفاضات “البامبرز”، وبعض أنواع البسكويت، بالإضافة إلى بعض المشروبات المعبأة. بالمقابل، شهدت بعض السلع الاستراتيجية مثل السكر، الزيت، الدقيق، والأرز، انخفاضًا في أسعارها.

ويُعزى هذا التباين في الأسعار إلى عوامل متعددة، بما في ذلك التغيرات في تكاليف الإنتاج والتوزيع، والتقلبات في أسعار العملات، وتأثير العوامل الجوية على الإنتاج الزراعي، وأحيانًا التغيرات في الطلب والعرض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى