الموقعمنوعات

العودة بعد غياب.. صفاء أبو السعود تكشف المستور في حياتها الشخصية

في ظهور ونادر وبعد غياب طويل، حلت الفنانة صفاء أبو السعود ضيفة على برنامج “كلمة أخيرة” الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على قناة «ON»، الأمر الذي جعلها تتصدر محركات البحث على “جوجل”.

وخلال اللقاء أصدرت الفنانة صفاء أبو السعود ، عدة تصريحات هامة، لتكشفها رأيها عن عدد من الأمور في خلال الفترة الماضية ، ولعل أبرزها:

البداية:

قالت الفنانة صفاء أبو السعود:أنا ربنا خططلي حياتي، لأني كنت في المنصورة وانتقل والدي إلى القاهرة بعدما أصبح مساعدًا لوزير الداخلية، ولما جيت القاهرة لقيتها زحمة ودوشة وعربيات وناس بتزعق كتير واعترضت على هذه الحياة وكنت عاوزة أرجع المنصورة”.

وأضافت: “شقيقتي التوأم وسام كانت متميزة وقتها ولديها قدرة على التواصل، فاقترحت شقيقتي الكبيرة التقديم لوسام في برامج الأطفال بسبب موهبتها في الغناء، فذهبت معها للتلفزيون يوم الاختبار”.
واستطردت أبو السعود: “أختي وسام نجحت، وأنا كنت قاعدة ساكتة، وقتها جالي الملحن أحمد رمزي قالي لي تعرفي تغني؟ قلتله أعرف.. وجتلي شجاعة وقتها وقمت غيت أغنية -يأرضنا ياغالية علينا-“.

وأضافت أبو السعود: “كانت أختي الأكبر في قسم صحافة بكلية الآداب جامعة القاهرة، وقالت لي وقتها إنهم طالبين أطفال يغنوا عشان هيفتتحوا التلفزيون في عام 1961.

وتابعت: “انبهروا حينها بالأغنية وسألوني إزاي حفظتي الأغنية دي وهي لم تذاع إلا مرتين.. وبعدها جابوني في الراديو قبل التلفزيون ما يفتح بشهر”.

وعن ارتباطها بأغاني الأطفال، قالت أبو السعود: “ارتبطت بأغاني الأطفال حتى سن 15 سنة، واستمرت فيها لحبي لها.. ربنا بيختار لكل إنسان صوت وكاريزما معينة”.

دور جورج سيدهم في حياة صفاء أبو السعود:

أكدت الفنانة الكبيرة صفاء أبو السعود، على علاقتها القوية بثلاثى أضواء المسرح “جورج سيدهم، وسمير غانم، والضيف أحمد”، كاشفة عن بعض ذكرياتها معهم.
وقالت: “ثلاثى أضواء المسرح كانوا أكتر من اخواتى جورج سيدهم جدع أوى وفى مرة كان متقدم ليا عريس جورج حضر القاعدة وأنا مكنتش عوزاه وطفشته وهو ساعدنى على تطفيشه”.

وأضافت : “الضيف أحمد طيب، وسمير غانم والده كان صاحب والدى من زمان وبينا عشرة، وسمير كان مسيطر على المسرح وبيرتجل”.

الفنانين الجدد:

وعن الفنانين الذين يعجبونها حاليا قالت صفاء أبو السعود: “فى الجيل الجديد بيعجبنى نيللى كريم فى الاستعراض جدا، وأروى جودة عندها شخصيتها الخاصة، وبتعرف تختار أدوارها وملهاش علاقة بالواسطة خالص”.

عادل أدهم:

وكشفت أيضا عن موقف حدث لها عندما كانت تشارك الفنان الراحل عادل أدهم في عمل مسرحي، وقالت “ضربني بالكرباج”.

أهلا بالعيد:

وعلقت الفنانة صفاء أبو السعود على أغنية “أهلا بالعيد” قائلة: أشكر الله لتقديم أغنية “أهلا بالعيد” لأنها أحتفظت بها لمدة عاما ونصف العام دون تصويرها بسبب تخوفها من قصر مدة الأغنية.

أضافت صفاء أبو السعود أن الشاعر عبد الوهاب محمد والملحن جمال سلامة والمخرج شكري أبو عميرة ألحوا عليها لكي تقتنع بضرورة تصوير الأغنية، وهو ما استجابت له بعد فترة.

تابعت أنها تكتمت على تصوير الأغنية، ولم تخبر المحيطين بها، لكنها فوجئت بعد انتهاء تصوير “أهلا بالعيد” بعرضها سريعا في التليفزيون المصري، حيث نجح المخرج شكري أبو عميرة في الانتهاء من عملية مونتاج الفيديو سريعا.

أكدت أنها فوجئت بالأغنية تذاع على كل القنوات طوال أيام العيد وهو ما لم تكن تتوقع حدوثه قبل تصويرها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى