منوعات

“العلاج الطبيعي” يكشف تفاصيل الاجتماع مع وزير الصحة غدًا

كتبت أميرة السمان

أكد الدكتور سامي سعد النقيب العام لـ العلاج الطبيعي، أن مصر لديها تصنيفا دوليا فى مجالات العلاج الطبيعي، وهناك اهتمام كبير بالطبيب المصري خريج العلاج الطبيعي.

وأضاف “سعد” أن العلاج الطبيعي مهنة مستقلة، و الدولة مهتمة بـ خريجي العلاج الطبيعي، و الدليل على ذلك هناك جامعات جديدة لـ العلاج الطبيعي.

ولفت إلى أن هناك طلب بتعديل تشريعي لـ قانون العلاج الطبيعي، وهذا الأمر فى مجلس الوزراء، وهناك تعديل لـ القانون الذى صدر فى عام 1985.

وأشار إلى أن هناك اجتماعا لـ النقابة مع وزير الصحة الدكتور خالد عبد الغفار غدًا الأحد فى تمام الساعة الـ 10 صباحًا، لتعديل هذا القانون الذى صدر فى عام 1985، وأن يتيح لخريج العلاج الطبيعي أن يقوم بصرف أدوية للمريض، ولحل أشياء كثيرة خاصة بمهنة العلاج الطبيعي.

وأكد ، أن مهنة العلاج الطبيعي من المهن المحظوظة، التى صدر أكثر من قانون لها يؤكد على أهميتها، بداية من عام 1971 وأن آخر قانون رقم 12 فى 2022.

وأضاف النقيب العام للعلاج الطبيعي، أن الدولة وجدت دور وأهمية العلاج الطبيعي، وأن هذه المهنة طبية مستقلة و لها شخصية اعتبارية.

ولفت إلى أن النزاع بين خريج كلية العلاج الطبيعي، و خريج كلية الطب المتخصص فى العلاج الطبيعي، أنتهى منذ أكثر من 30 عامًا، موضحًا أن المريض لا يعلم سوي العلاج الطبيعي فقط، ولكن هناك فارق بين طبيب خريج من كلية الطب، وبين أخصائي خريج كلية العلاج الطبيعي.

وأوضح أن القانون أعطى لـ خريج كلية العلاج الطبيعي لقب دكتور، من سنوات طويلة، وتم الانتهاء من هذا الأمر ولا أحد يريد ان يتحدث فى هذا الأمر.

وأشار إلى أن مهنة العلاج الطبيعي بمصر منذ السبعينيات، وهى تصدر لـ جمع الدول الخارجية، على رأسهم الوليات المتحدة الأمريكية، وأن الدول العربية لم يكن لديها برامج علاج طبيعي وكانت مصر هى الأولي فى هذا الأمر، جاء ذلك خلال حواره ببرنامج” من أول و جديد”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى