الموقعتحقيقات وتقارير

العسقلاني لـ «الموقع»:قرار ترشيد الطاقة ضروري ويمكن إيجاد حل لأزمة كاميرات المراقبة

كتب :سيف رجب _ يارا ياسر

قال محمود العسقلاني، رئيس جمعية مواطنون ضد الغلاء، إن قرار ترشيد استهلاك الطاقة وخفض إنارة الشوارع الذي أعلن عنه رئيس الوزراء،سبق وأن نفذته الدول الأوروبية من فترة زمنية طويلة، وبصورة رائعة، لأنهم يعلموا أن هذه الطاقة المتجددة، يتم الإنفاق عليها وتجهيزها، ثم بعد ذلك تهدر عن طريق الاستهلاك الغير صحيح.

وأضاف “العسقلاني” في تصريحات خاصة ل «الموقع» أن مصر في الماضي كانت لا تمتلك انتاج قوي للطاقة مثل الان، لذلك كان دائما يتم تعطيل الكهرباء فى القري الريفية لاضاءة المدن.

وتابع أن مصر في الوقت الحالي أصبح لديها وفره في مصادر الطاقة، لذلك يستجوب علينا وخاصة سكان العاصمة توفير هذه الطاقة لصالح الصناعة، والتنمية الزراعية، والقرارات التي أعلنها رئيس الوزراء يجب أن يستجيب لها المواطنين، ولا يقتصر تنفيذها علي الاضاءات في الطرق فقط.

وأشار إلى أن الازمة التي من الممكن أن تشهدها البلاد في ظل خفض الإضاءات والتي ستؤثر علي كاميرات المراقبة، يمكن علاجها من خلال وضع اضاءات بجانب هذه الكاميرات، أو حلول أخري سيوفرها مهندسي الاضاءة.

نرشح لك : بعد ترشيد الكهرباء.. ماهي بدائل توفير العملة الصعبة؟

وأكد “العسقلاني” أن الوفر الذي سيحدث من خلال ترشيد الطاقة سيتم الاستفادة منه بشكل كبير في المصانع، كما سيتم استخدامه في تشغيل الآلات الزراعية التي تحتاج إلى طاقة كهربائية.

وأضاف أن يمكن أعتبار التجديدات التي حدثت في ميدان التحرير والتي تحتاج إلى اضاءات كثيرة موسمية، بالأخص وأن كل دول العالم تمر بمرحلة استثنائية، وصعبة للغاية، وهذه المشكلة التي تعاني منها مصر، لإننا لا نشعر بوجود ازمة في العالم، علي عكس الدول الاخري.

لذلك فأن الترشيد الذي سيحدث سيكون مؤقت، لحين الخروج من الأزمات المحيطة، فمعدلات التضخم ترتفع علي التوالي، وستستمر في ذلك تقريبًا حتي نهاية العام، كما اننا مازلنا في انتظار اجتماع البنك الفيدرالي، الذي ستعقده امريكا، وسوف يترتب على ذلك الاجتماع اتخاذ اجراءات ممثلة، وعلي الجانب الأخر الدولار يزداد بشكل متواصل، وكل ذلك يؤدي إلى تفاقم مشكلة التضخم في مصر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى