منوعات

«الطب رسالة وليس وظيفة».. طبيب يطلق مبادرة للكشف المجاني

كتبت-رضوى مصطفى

في لافتة إنسانية، تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي روشتة طبيب للمخ والأعصاب يعلن عن مبادرة للكشف المجاني للأطفال اليتامي وغير القادرين ولمن لايرغب في الدفع خلال الساعات القليلة الماضية، مشيرا إلى أن الطب رسالة قبل أن تكون وظيفة، الأمر الذي شهد تفاعل عدد كبير من الأفراد.

وكان طبيب المخ والأعصاب، يحيى زكريا، شارك المتابعين عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك روشتة يعلن من خلالها عن مبادرته، قائلا: «الكشف بعيادتي على الطفل اليتيم مجانا وغير القادرين، ولمن لايرغب، ونرجو الاتصال على الأرقام التالية، للحفاظ على حياة المريض وخصوصيته، واعلم أنك في مكانك تماما ولا داعي مطلقا للحرج فالطب رسالة قبل أن يكون وظيفة بحبكم، إمضاء يحيى النجار».

وشهدت مبادرة الطبيب تفاعل عدد كبير من مستخدمي التواصل الاجتماعي بالتعليقات التي تضمنت أبرزها: «اسأل الله العظيم أن يبارك في رزقه وأن يتقبل منه ويرزقه مرافقة الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم»، وأضاف آخر: «جزاك الله كل خيرا أحسنت فعلا الطب رسالة قبل أن يكون وظيفة».

وفي وقت سابق، دعا أحد الأطباء إلى تجنب تشجيع فريق كرة القدم بنادي الزمالك، مشيرا إلى أن هذا يؤدي إلى إصابة المشجعين بأمراض خطيرة.

قال الدكتور يحيى النجار، الطبيب المتخصص في أمراض المخ والأعصاب، إن السبب الذي دفعه للتحذير من تشجيع فريق الزمالك هو خطورة حدوث الأمراض للمشجعين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى