الموقعخارجي

“الطائي” عضو مجلس الدولة العماني لـ”الموقع”: السلطان هيثم والرئيس السيسي يؤمنان بأهمية معالجة القضايا الدولية بالحوار والسلام

كتب- أحمد إسماعيل علي:

ثمن الدكتور حاتم بن حمد الطائي، عضو مجلس الدولة بسلطنة عُمان، زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى السلطنة؛ لعقد جلسة مباحثات ثنائية مع  السلطان هيثم بن طارق، مؤكدًا أنها تشكل انطلاقة جديدة نحو مزيد من التنسيق والعمل المشترك.

وقال “الطائي”، في تصريحات خاصة لموقع “الموقع”، تزامنًا مع وصول الرئيس السيسي إلى عُمان، اليوم الاثنين، في زيارة تستغرق يومين: “تأتي زيارة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي إلى سلطنة عُمان في هذا التوقيت، لتعمِّق العلاقات الأخوية الراسخة التي تربط البلدين الشقيقين؛ حيث تشهد العلاقات الثنائية زخمًا كبيرًا، خاصة في ظلِّ إيمان القيادة السياسية في البلدين بأهمية تنمية وتوسيع حجم العلاقات المشتركة خلال المرحلة المقبلة، لا سيما مع النظرة الثنائية المشتركة للقضايا الدولية”.

وأضاف “الطائي” رئيس تحرير جريدة “الرؤية” العمانية، أن السلطان هيثم بن طارق، والرئيس السيسي، يؤمنان بأهمية معالجة القضايا والإشكاليات الدولية بالحوار والسلام.

وتابع قائلاً: “إنَّ القمَّة العُمانية-المصرية المرتقبة ستكون بلا شك انطلاقة مُتجددة نحو مزيد من التنسيق والعمل المشترك؛ حيث إنَّ برنامج الزيارة المعدُّ يحتل فيه الملفُّ الاقتصادى جانبًا مهمًّا؛ سواءً على مستوى تعميق مستويات التعاون التجاري والصناعي أو الاستثماري المشترك.

إضافة إلى العديد من الملفات العربية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك، خصوصًا إذا ما أُخِذ في الاعتبار توقيت الزيارة وسط هذا الحراك السياسي والدبلوماسي العربي قبل انعقاد القمة الأمريكية مع قادة وزعماء دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، بمشاركة مصر والأردن والعراق، والمقرَّرة في الشهر المقبل بالمملكة العربية السعودية”.

ونوه “الطائي” إلى حجم تطلعات الشعبين الشقيقين العُماني والمصري، لنتائج هذه القمة والآمال المعقودة عليها، في الارتقاء بمستويات التعاون بين البلدين، وتطوير العلاقات التاريخية بينهما على المستويات والصُّعد كافة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى