اقتصادالموقع

الضرائب تعلن تنظيم ورش عمل فنية أون لاين للملزمين بمنظومة الإيصال الإلكتروني

كتب – صلاح إبراهيم

أعلن مختار توفيق رئيس مصلحة الضرائب المصرية، في بيان له منذ قليل، عن تنظيم المصلحة لورش عمل فنية أون لاين للممولين الصادر لهم قرارات إلزام بمنظومة الإيصال الإلكتروني يوم الأربعاء من كل أسبوع حتى نهاية شهر مارس 2023، في تمام الساعة الحادية عشرة صباحًا وحتى الواحدة ظهرًا، وذلك للإجابة علي استفسارات الممولين بمراحل إلزام منظومة الإيصال الإلكتروني .

وأوضح مختار توفيق أن تنظيم المصلحة لورش العمل هذه، يأتي حرصًا من المصلحة على تقديم كل الدعم للممولين الصادر لهم قرارات إلزام بمنظومة الإيصال الإلكتروني لتسهيل انضمامهم للمنظومة.

وفي سياق آخر أكد الدكتور محمد معيط، وزير المالية، أن نحو 42 ألفًا تقدموا لمبادرة تيسير استيراد سيارات المصريين بالخارج وسجلوا على المنصة الإلكترونية، وتم إصدار 13 ألف أمر دفع بإجمالي تحويلات 202 مليون دولار، وصدور أكثر من 2900 موافقة استيرادية.

وأوضح وزير المالية، في بيان له، أن الموافقة الاستيرادية صالحة لاستيراد السيارة لمدة سنة من تاريخ صدورها، ويتم الإفراج عن هذه السيارات تباعًا، وهناك طلبات استعلام جديدة بإجمالي 2650 سيارة، تم تقييم 2600 سيارة، ويتبقى 50 سيارة تحت التقييم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى