اقتصادالموقع

الضرائب: إنشاء رابط استعلام عن القائمة السوداء لغير الملتزمين بالفاتورة الإلكترونية

كتب – صلاح إبراهيم

أعلن مختار توفيق رئيس مصلحة الضرائب المصرية، أن المصلحة أنشأت رابط جديد على الموقع الإلكتروني لمصلحة الضرائب للاستعلام عن أي ممول سجل أم لم يسجل في منظومة الفاتورة الإلكترونية، وذلك عن طريق إدخال رقم التسجيل الضريبي للممول.

وأوضح أن المصلحة أنشأت رابط آخر جديد للاستعلام عن قائمة سوداء تحذر فيها مصلحة الضرائب المصرية من التعامل مع الممولين غير الملتزمين بالانضمام للمنظومة طبقًا لمراحل الإلزام والقرارات الصادرة لهم، لافتا أن تصنيف هذه الشركات سيكون ذات مخاطر عالية، مشددا على أنه لن يعتد بأي من فواتيرهم الورقية في رد أو خصم الضريبة وإثبات التكاليف وذلك منذ أول أبريل المقبل.

وأشار رئيس مصلحة الضرائب إلى أنه للاستعلام عن هذه القائمة السوداء لهؤلاء الممولين غير الملتزمين بالانضمام لمنظومة الفاتورة الإلكترونية.

وطالبت مصلحة الضرائب التنبيه على الشركات الملزمة بالانضمام لمنظومة الفاتورة الالكترونية في مراحلها السابقة، سرعة الانضمام للمنظومة حتى لا تقع تحت طائلة العقوبات القانونية باعتبارها متهربة ضريبيًا، وفقا لقانون الإجراءات الضريبية الموحد رقم 206 لسنة 2020، مشددا على أن المصلحة مستمرة في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد الشركات غير الملتزمة بالانضمام لمنظومة الفاتورة الالكترونية، مضيفًا أن مصلحة الضرائب المصرية لن تتوان عن اتخاذ الإجراءات التي من شأنها استيداء حقوق الخزانة العامة للدولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى