اقتصادالموقع

الصندوق السيادي: نسعى لإنشاء فصول تعليمية تستوعب 2.5 مليون طالب

كتبت – هاجر على

قال أيمن سليمان، الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي، إن صندوق التعليم يستهدف أن يلعب مع القطاع الخاص دورًا رئيسيًا في النهوض بمنظومة التعليم.

وأشار سليمان خلال مؤتمر صحفي، عقد اليوم، إلى أن صندوق التعليم هو أقرب الصناديق الفرعية التي يتوقع أن ترى النور، حيث سيتم الاستعانة بالقطاع الخاص لإقامة مجمعات تعليمية تستوعب 2.5 مليون طالب.

وكشف الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي، أن هناك دراسة لإطلاق 3 صناديق فرعية إضافية، موضحا أن الصناديق تقوم على 3 مجالات التعليم والزراعة والرعاية الصحية؛ للاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة في السوق المصري وكيفية إدخال التحديثات التي بدورها تعزز من القطاعات في استقطاب المزيد من الاستثمارات.

مصر السيادي يدرس إطلاق صناديق فرعية

وكشف الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي، أن قطاع التعليم في السوق المصري يمتلك فرصة استثمارية ضخمة تعزز من مكانتها في جذب الاستثمارات المحلية والخارجية لزيادة وإضافة الملايين من الفصول الدراسية المتنوعة بجميع المراحل، موضحا أن الصندوق يعمل على تهيئة الوضع لجذب القطاع الخاص للاستثمار في قطاع التعليم ما قبل الجامعي والجامعي.

قال أيمن سليمان، المدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي، إنه سيتم طرح المباني الحكومية بمنطقة وسط البلد على مراحل ووفقا للدراسات الاستثمارية لكل مبنى على حدة.

طرح مباني الوزارات للاستثمار

وأضاف خلال كلمته بمؤتمر الرؤساء التنفيذيين المنعقد اليوم، أن الصندوق تلقى خلال الفترة عددا كبيرا من الخطابات المرسلة من المستثمرين للدخول في مشروعات شراكة لاستغلال المباني الحكومية.

وأشار إلي أنه سيتم عرض الفرص الاستثمارية المتاحة بمباني الوزارات ولكن بعد دراسة كل مبنى على حدة ونوع النشاط المستقبلي وطريقة الإدارة والمردود المادي من عملية الطرح.

وتابع أيمن سليمان، المدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي، بأن المباني الوزارية تقدم عليها أكثر من مستثمر للحصول عليها، لافتا إلى أن هناك تنافسا كبيرا من قبل المستثمرين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى