اقتصادالموقع

الصناعات الغذائية لـ”الموقع”: انتعاش السياحة الأجنبية رفع مبيعات المشروبات الغازية خلال 2021

قالت رنا جمالي عضو مجلس إدارة غرفة الصناعات الغذائية ورئيس قطاع العلاقات الخارجية في شركة تصنيع وتعبئة كوكاكولا مصر، إن حجم مبيعات المشروبات الغازية تأثر بجائحة كورونا خلال العام الماضي 2020 مع توقف السياحة في مصر، لكن الشركة عملت على فتح خطوط بيع جديدة في المحافظات المختلفة.

وأضافت في تصريحات خاصة، أن حجم إنتاج الشركة ارتفع خلال النصف الأول من العام الجاري 2021، وعوض تراجعات العام الماضي، بالتزامن مع انتعاش السياحة في مصر، موضحا أن الفنادق والمطاعم السياحية تعد أحد أهم قطاعات استهلاك المشروبات الغازية ومحرك أساسي لعمليات الإنتاج.

وتابعت أن الشركة تعمل بشكل دائم على التوسع في السوق المصري، لافتة إلى أن الشركة لديها خطوط إنتاج في 6 مناطق مختلفة في السوق المصري، وتوزع في كافة المحافظات.

في العام الماضي، التقى المستشار محمد عبد الوهاب، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، بالمهندس أحمد العفيفي، الرئيس التنفيذي السابق لشركة “تصنيع وتعبئة كوكاكولا مصر”، ورنا جمالي، رئيس قطاع العلاقات العامة والاتصالات بالشركة.

وأعلن المهندس أحمد العفيفي، وقتها أن الشركة تتطلع إلى ضخ المزيد من الاستثمارات خلال الـ5 أعوام المقبلة بمبلغ 5 مليارات جنيه من خلال تدشين خطوط إنتاج جديدة وزيادة عدد منافذ وفروع البيع.

أشار إلى أن الشركة تستهدف ضخ استثمارات تقدر بحوالي مليار جنيه خلال العام الحالي 2020 .

وأكد حرص شركة “كوكاكولا” على القيام بدورها في التنمية المجتمعية، من خلال مبادراتها المستمرة في تطوير 100 من القرى الأكثر احتياجًا، وتوصيل المياه للمناطق النائية وخلق فرص عمل للشباب والمرأة المعيلة، هذا ومن منطلق حرص الشركة علي العنصر البشري باعتباره أهم أصوله.

أضاف: قامت الشركة باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية للحفاظ علي سلامة 11 ألف موظف وعامل، فضلا عن تدشين مبادرة جديدة للشركة في إطار مواجهة التداعيات السلبية لمواجهة فيروس كورونا لدعم 10 آلاف عميل من عملاء الشركة الأكثر تضررا.

وفد من سلامة الغذاء السعودية يزور مصر لتفقد المصانع المصدرة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى